أدوبي تكشف عن مساعد ذكاء اصطناعي لتلخيص المستندات

وإجراء محادثة حولها

180

أعلنت شركة أدوبي Adobe في بيان صحفي يوم أمس عن أداة جديدة معتمدة على الذكاء الاصطناعي، تحمل الاسم AI Assistant in Acrobat.

ووصفت الشركة هذه الأداة الجديدة بأنها روبوت محادثة، يمكنه تلخيص المستندات، والإجابة على الأسئلة حولها، وحتى التوصية بالمزيد بناءً على المحتوى المتوافر.

الأمر الذي سيسمح للمستخدمين بالدردشة بسهولة مع بوت الذكاء الاصطناعي الذي سيفهم المستند، ويعطي المعلومات المطلوبة بشكل سهل وسلس.

وتوافرت هذه الأداة في الإصدار التجريبي المدفوع من برنامج Acrobat بدءاً من يوم أمس.

ولعل الهدف الرئيسي لمثل هكذا أداة هو تقليل المهام التي تستغرق وقتًا طويلاً، والمتعلقة بالعمل مع المستندات النصية الضخمة، مثل مساعدة الطلاب في العثور بسرعة على معلومات للمشروعات البحثية أو تلخيص التقارير الكبيرة في نقاط مميزة سريعة لإرسالها في بريد إلكتروني.

يمكن استخدام AI Assistant في Acrobat مع جميع تنسيقات المستندات التي يدعمها التطبيق، بما في ذلك تنسيقات Word و PowerPoint.

وبخصوص الأمان فقد أعلنت الشركة بأنها ستلتزم ببروتوكول أمان البيانات الخاص بالشركة، وبالتالي فهي لن تخزّن البيانات من مستندات العميل، ولن تستخدمها لتدريب مساعد الذكاء الاصطناعي.

ستقوم الأداة أيضاً بإنشاء استشهادات تسمح للمستخدمين بالتحقق من مصدر الإجابات المقدمة بواسطة AI Assistant ويمكنها إنشاء روابط قابلة للنقر تنتقل مباشرة إلى معلومات محددة ضمن المستندات الطويلة.

ستتوفر الأداة الجديدة لعملاء Acrobat من مشتركي خطة الاشتراك الأساسية Standard والتي تكلف 12.99 دولارًا شهريًا، والخطة الاحترافية Pro والتي تكلف 19.99 دولارًا شهرياً.

مقالات قد تعجبك

آبل توصي بعدم استخدام الأرز عند تعرض الآيفون للرطوبة
سامسونج تصدر تحديثاً لهواتف Galaxy S24 للسماح بتعديل إشراق الشاشة
شركة OpenAI تُطلق Sora لإنشاء الفيديوهات من الأوامر النصية
ما هو ووردبريس WordPress؟ وما هي أهميته في تصميم المواقع؟ وكيف يمكن تعلمه؟
كيفية كتم إشعارات الرسائل بشكل دائم من أي شخص على واتساب

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept