مايكروسوفت تعمل مع Nvidia وAMD و Intel لتحسين دعم تقنيات رفع دقة عرض الألعاب

من خلال واجهة برمجة تطبيقات جديدة DirectSR

153

كشفت شركة مايكروسوفت Microsoft عن واجهة برمجة تطبيقات جديدة لنظام ويندوز مصممة لتوفير طريقة سلسة لمطوري الألعاب لدمج ميزات الذكاء الاصطناعي لتحسين دقة العرض من كل من Nvidia و AMD و Intel.

ووصفت الشركة هذه الواجهة التي تسميها DirectSR بأنها الحلقة المفقودة بين الألعاب وتقنيات الدقة الفائقة، وتعد بأنها ستوفّر تجربة أكثر سلاسة وكفاءة تتوسع عبر الأجهزة.

‘تعمل واجهة برمجة التطبيقات هذه على تمكين عدة إصدارات من تقنيات تحسين الدقة من خلال مجموعة مشتركة من المدخلات والمخرجات.

مما يسمح لمسار رمز واحد لتنشيط مجموعة متنوعة من الحلول بما في ذلك Nvidia DLSS Supersolution وAMD FidelityFX Supersolution وIntel XeSS.

يبدو أن المطورين سيكونون قادرين على دعم واجهة برمجة تطبيقات DirectSR هذه، بدلاً من الاضطرار إلى كتابة التعليمات البرمجية لكل تقنية على حده.

يأتي منشور المدونة بعد أسبوعين من اكتشاف ميزة “الدقة الفائقة التلقائية” في إصدار تجريبي من نظام التشغيل Windows 11، والذي وعد ‘باستخدام الذكاء الاصطناعي لجعل الألعاب المدعومة تعمل بشكل أكثر سلاسة مع تفاصيل محسنة.

الآن، يبدو أن الميزة سيتم توصيلها بتقنيات الدقة الفائقة الموجودة مثل DLSS وFSR وXeSS بدلاً من تقديم بديل على مستوى Windows.

تقول Microsoft أن واجهة برمجة التطبيقات الجديدة ستكون متاحة قريبًا عبر إصدار معاينة لبرنامج Agility SDK الخاص بها.

مقالات قد تعجبك

هل نظارات آبل Vision Pro ضارّة بصحة العين؟
الكشف رسمياً عن موعد إطلاق اللعبة المنتظرة Call of Duty: Warzone Mobile
أدوبي تستعرض ميزة جديدة لإنشاء الموسيقى وتحريرها عبر الذكاء الاصطناعي
كيفية كتم إشعارات الرسائل بشكل دائم من أي شخص على واتساب
ما هي واجهات نظام أندرويد Skins؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept