ما هي واجهات نظام أندرويد Skins؟

ماذا يعني نظام أندرويد الخام وماذا عن الواجهات الأخرى

1٬275

هل سبق لك أن لاحظت أن نظام أندرويد Android على هواتف سامسونج Samsung لا يشبه نظام أندرويد Android على هاتف جوجل بكسل Google Pixel أو شاومي Xiaomi؟

كلاهما يستخدم نفس نظام التشغيل، لكن قد يبدو مختلفاً تماماً. هل تعلم السبب؟ وهل تعلم ماذا تعني واجهات نظام أندرويد Skins؟

مصنعو أجهزة أندرويد يحبون تغيير الواجهة Skin:

ليست جميع أجهزة أندرويد Android متشابهة، فنحن لا نتحدث فقط عن المظهر المادي للجهاز. تستخدم العديد من الشركات المصنعة التي تنتج أجهزة أندرويد Android الواجهات الخاصة بها لجعل نظام التشغيل يبدو فريداً.

هناك بعض الأشياء التي يجب عليك فهمها حول نظام أندرويد Android قبل الغوص في الواجهات Skins على وجه التحديد.

سنشرح ماهية الواجهات بالضبط، ولماذا يُسمح للمصنعين بتعديل نظام أندرويد Android، وما يعنيه كل ذلك بالنسبة لنظام أندرويد Android ككل.

ما هو نظام أندرويد الخام Stock Android؟

قبل أن نصل إلى الواجهات Skins، من المهم أن نفهم نظام التشغيل الأساسي. نظام أندرويد Android هو نظام تشغيل مفتوح المصدر تم تطويره بواسطة شركة جوجل Google.

إن ميزة مفتوح المصدر هي ما تجعل واجهات أندرويد Android Skins المختلفة أمراً ممكناً.

تقوم جوجل Google بإجراء تغييرات وتحديثات على نظام أندرويد Android، ثم تقوم بإصدار كود المصدر إلى Android Open Source Project (AOSP).

هذا الرمز (الكود) الأصلي هو ما يشير إليه الكثيرون باسم أندرويد الخام Stock Android أو vanilla لأنه إصدار بسيط للغاية.

Android 11

يبدأ مصنعو الأجهزة، مثل شركات سامسونج Samsung وLG وOnePlus وغيرهم من نظام أندرويد الخام Stock Android.

ومع ذلك، نظراً لأن كود نظام أندرويد Android مفتوح المصدر، فلهم مطلق الحرية في تعديله حسب رغبتهم. لكن إذا كانوا يريدون تضمين تطبيقات وخدمات جوجل Google على أجهزتهم، فيجب عليهم أولاً تلبية بعض المتطلبات.

عندما يتم طرح إصدار جديد من نظام أندرويد Android، فإن الأمر متروك للشركات المصنعة لتخصيصه وإرساله إلى أجهزتهم الخاصة.

شركة جوجل Google ليست مسؤولة عن تحديث جميع أجهزة أندرويد Android. حيث يعد نظام أندرويد الخام Stock Android ببساطة نقطة البداية التي يمكن للشركات الأخرى بناء واجهاتهم الخاصة عليها.

ما هي واجهات أندرويد Android Skins؟

يتم وصف واجهة أندرويد Android Skin بسهولة على أنها نسخة معدلة من نظام أندرويد Android. فيما يلي بعض أشهر واجهات أندرويد Android:

  • Samsung One UI
  • Google Pixel UI
  • OnePlus OxygenOS
  • Xiaomi MIUI
  • LG UX
  • HTC Sense UI

هناك مستويات مختلفة من التعديل عندما يتعلق الأمر بواجهات نظام أندرويد Android Skins. على سبيل المثال، لا تعمل أجهزة جوجل بكسل Google Pixel بنظام أندرويد الخام Stock Android، ولكن تعديلات واجهة المستخدم Google (UI) قليلة إلى حد ما.

من ناحية أخرى، تشغّل أجهزة سامسونج جالاكسي Samsung Galaxy واجهة One UI، وهي تبدو مختلفة قليلاً عن الأجهزة ذات نظام أندرويد الخام Stock Android.

Samsung One UI 2

ربما تكون واجهة المستخدم One UI من سامسونج هي واجهة أندرويد Android الأكثر استخداماً. تم تعديل كل شيء من قائمة الإعدادات وشاشة القفل إلى مركز الإشعارات بطريقة خاصة، وهذا هو الحال مع معظم واجهات أندرويد Android الأخرى.

ومع ذلك، فإن الواجهات هي أكثر من مجرد جماليات. حيث تحتوي هواتف سامسونج Samsung على العديد من ميزات البرامج التي لن تجدها على الأجهزة الأخرى.

على سبيل المثال، يحتوي هاتف Samsung Galaxy Fold على الكثير من الميزات المخصصة لشاشته القابلة للطي. تسمح الواجهات للشركة المصنعة ليس فقط بتخصيص المظهر، ولكن أيضاً بإدراج ميزات خاصة لتمييز أجهزتها.

OnePlus OxygenOS 11

كما ذكرنا أعلاه، يجب على الشركات المصنعة تلبية متطلبات معينة إذا كانوا يريدون تضمين متجر جوجل بلاي Google Play Store وخدمات جوجل Google الأخرى على أجهزتهم.

تضع شركة جوجل Google هذه المتطلبات حتى تعمل تطبيقات أندرويد Android باستمرار في الواجهات المختلفة.

هذا هو السبب في أن أجهزة أندرويد Android التي تأتي مع خدمات جوجل Google تعمل بشكل عام بنفس الطريقة.

هذا يعني أيضاً أنه إذا قمت بالتبديل من هاتف سامسونج جالاكسي Samsung Galaxy بواجهة One UI إلى ون بلس OnePlus مع واجهة OxygenOS، فستظل جميع تطبيقاتك تعمل.

الخلاصة الرئيسية هنا هي أن واجهة أندرويد Android هي ببساطة نسخة معدلة من نظام التشغيل أندرويد Android. ومع ذلك، إذا كان الجهاز الذي يعمل بنظام أندرويد Android سيتضمن خدمات جوجل Google، فإن هذا يلزم بعض المتطلبات.

هل واجهات أندرويد هي سبب بإبطاء التحديثات؟

غالباً ما تكون الواجهات موضوعاً للنقاش عندما يتعلق الأمر بالتحديثات في الوقت المناسب. لا تتلقى العديد من أجهزة أندرويد Android آخر التحديثات إلا بعد عدة أشهر من إصدار جوجل Google لها. ولكن هل يتم إلقاء اللوم على الواجهات في هذه المشكلة؟ نوعاً ما!

كما أوضحنا أعلاه، عندما تصدر جوجل Google تحديثاً لنظام أندرويد Android، تشارك الشركة كود المصدر مع مشروع Android Open Source Project.

يعود الأمر بعد ذلك إلى الشركات المصنعة للأجهزة لإجراء تعديلاتهم المخصصة وإرسالها إلى أجهزتها.

Google Pixel UI

تتمتع جوجل Google بميزة هنا، لأن واجهة أجهزة بكسل Pixel الخاصة بها ذات تغييرات قليلة للغاية. وبذلك فإن من السهل على جوجل Google إرسال آخر التحديثات إلى أجهزة Pixel بمجرد توفرها.

بينما الشركات المصنعة الأخرى مثل سامسونج Samsung لديها المزيد من العمل للقيام به.

الواجهات أكثر من مجرد تغيير للشكل:

واجهات أندرويد Android أكثر من مجرد أشكال. حاول ألا تفكر في رقم إصدار أندرويد Android بقدر ما تفكر في إصدار الواجهة التي تستخدمها.

ربما لا يعمل جهاز سامسونج Samsung على أحدث إصدار من أندرويد Android، ولكن هناك قد يكون لديه أحدث إصدار من واجهة سامسونج One UI.

على سبيل المثال، تعد أجهزة أمازون Amazon سريعة في إصدارات أندرويد Android، ولكن لا أحد يهتم. يهتم الأشخاص أكثر بكونهم يستخدمون أحدث إصدار من Fire OS أكثر من استخدامهم أحدث إصدار من أندرويد Android. من المفيد التفكير في One UI وOxygenOS وواجهات أخرى بنفس الطريقة.

إذا كنت تحتاج دائماً إلى أحدث إصدار من أندرويد Android في أسرع وقت ممكن، فإن هواتف جوجل بكسل Google Pixel هي الحل الأمثل.

ستتأخر دائماً جميع الأجهزة الأخرى قليلاً، ولكن كما ذكرنا أعلاه، لن يكون ذلك مشكلة كبيرة بالنسبة لمعظم الأشخاص.

مقالات قد تعجبك:

كيف تربح قنوات اليوتيوب المال؟
ما هو التورنت؟ وكيف يعمل؟ وكيفية استخدامه؟ وكيفية التعامل معه؟
كيفية التقاط صورة مزيفة لأي موقع دون فوتشوب !
كيفية كتم مجموعات واتساب بشكل دائم
كيفية تحديد تطبيقات أندرويد المزيفة قبل تحميلها

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept