أدوبي تستعرض ميزة جديدة لإنشاء الموسيقى وتحريرها عبر الذكاء الاصطناعي

دون الحاجة إلى أي خبرة صوتية احترافية

225

أعلنت شركة أدوبي Adobe عن أحدث ميزاتها في مجال الذكاء الاصطناعي، والتي تهدف إلى مساعدة الأشخاص على إنشاء الموسيقى وتخصيصها دون الحاجة إلى أي خبرة صوتية احترافية.

حيث كشفت الشركة عن أداة Project Music GenAI Control خلال قمة Hot Pod في بروكلين يوم الأربعاء الماضي.

وهي عبارة عن أداة نموذجية جديدة تتيح للمستخدمين إنشاء الموسيقى باستخدام المطالبات النصية ثم تحرير هذا الصوت دون الانتقال إلى أي برامج تحرير مخصصة.

وكل ما يتوجب على المستخدمين القيام به هو إدخال وصف نصي من شأنه إنشاء موسيقى بأسلوب محدد، مثل “رقصة سعيدة” أو “موسيقى الجاز الحزينة”.

وستسمح الأداة أيضاً بتخصيص تلك النتائج، وضبط أي أنماط متكررة والإيقاع والشدة والبنية.

كما يمكن إعادة مزج أقسام الموسيقى، ويمكن إنشاء الصوت كحلقة متكررة للأشخاص الذين يحتاجون إلى أشياء مثل دعم المسارات أو الموسيقى الخلفية لإنشاء المحتوى.

تقول الشركة أيضًا أن الأداة يمكنها ضبط الصوت الذي تم إنشاؤه ‘استنادًا إلى اللحن المرجعي’ وتوسيع طول المقاطع الصوتية إذا كنت تريد جعل المسار طويلًا بما يكفي لأشياء مثل الرسوم المتحركة الثابتة أو مقاطع البودكاست.

في حين أن الأدوات المماثلة متاحة بالفعل أو يجري تطويرها – مثل MusicLM من Google و AudioCraft مفتوح المصدر من Meta، إلا أنها تسمح للمستخدمين فقط بإنشاء الصوت عبر المطالبات النصية، مع دعم ضئيل أو معدوم لتحرير مخرجات الموسيقى.

ويتم تطوير Project Music GenAI بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا وكلية علوم الكمبيوتر في جامعة كارنيجي ميلون.

وتصف الشركة هذه الأداة بأنها تجربة مبكرة، لذا على الرغم من أنه قد يتم دمج هذه الميزات في النهاية في أدوات التحرير الحالية للشركة مثل Audition وPremiere Pro، إلا أن الأمر سيستغرق بعض الوقت.

الأداة ليست متاحة للعامة بعد، ولم يتم الإعلان عن تاريخ إصدارها.

ويمكن تتبع تطور الأداة على موقع Adobe Labs على الويب.

مقالات قد تعجبك

لعبة البوكيمون تحصل على إصدار جديد يسمى Pokémon Legends: Z-A
آبل تنهي العمل على مشروع السيارة الكهربائية الخاصة بها
سامسونج تكشف عن خاتم ذكي Galaxy Ring
كيفية كتم إشعارات الرسائل بشكل دائم من أي شخص على واتساب
ما هي واجهات نظام أندرويد Skins؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept