أدوبي تكشف عن إضافة ميزات جديدة معتمدة على الذكاء الاصطناعي إلى Premiere Pro

تسمح بإنشاء فيديو وإضافة أو إزالة كائنات من خلال مطالبات نصية

166

تعمل شركة أدوبي Adobe على إضافة ميزات جديدة مبتكرة معتمدة على الذكاء الاصطناعي لإضافتها لعائلة Firefly والذي سيوفر أدوات جديدة لمنصة تحرير الفيديو Premiere Pro.

كما ستستفيد الشركة من عمليات التكامل المقترحة من جهات خارجية مثل نماذج Runway و Pika Labs و OpenAI Sora مع Premiere Pro.

وستسمح أدوات Firefly الجديدة هذه لمستخدمي Premiere Pro بإنشاء فيديو وإضافة كائنات أو إزالتها باستخدام المطالبات النصية (تمامًا مثل ميزة التعبئة التوليدية في Photoshop) وتوسيع نطاق طول مقاطع الفيديو.

إزالة كائن بواسطة الذكاء الاصطناعي الخاص بأدوبي

ولم تحدد الشركة أي تاريخ إصدار لهذه الميزات واكتفت بالقول أنها ستطرحها هذا العام.

وبينما عرض عملاق البرمجيات الإبداعية ما يستطيع نموذج الفيديو الخاص به حاليًا فعله في عرض فيديو مبكر، فإن خططه لدمج Premiere Pro مع نماذج الذكاء الاصطناعي من مقدمي الخدمات الآخرين ليست مؤكدة.

وتتمثل الفكرة في تزويد مستخدمي Premiere Pro بمزيد من الخيارات، وفقًا لشركة Adobe، مما يسمح لهم باستخدام نماذج مثل Pika لتمديد اللقطات أو Sora أو Runway AI عند إنشاء B-roll لمشاريعهم.

وقالت أدوبي أيضًا أنه يمكن تطبيق تسميات بيانات اعتماد المحتوى الخاصة بها على هذه المقاطع التي تم إنشاؤها لتمييز أنها صُنعت أو عدلت بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وفي الوقت نفسه، الميزة الرئيسية التي تتمتع بها شركة Adobe على المنافسين هي بناء نماذج Firefly الخاصة بها في النظام البيئي لبرامجها، والتي يتم استخدامها بالفعل على نطاق واسع من قبل المحترفين المبدعين.

تقول Adobe إن أدواتها الجديدة يمكن أن تزيد من طول مقاطع الفيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي

يبدو أن دمج نماذج الذكاء الاصطناعي التابعة لجهات خارجية أمر لا يحتاج إلى تفكير، سواء بالنسبة لشركة Adobe أو بالنسبة لشركات الذكاء الاصطناعي التي ترغب في جعل أدواتها في متناول المحترفين المبدعين الذين لن ينتقلوا إلى تطبيق مخصص منفصل.

مقالات قد تعجبك

هواتف Galaxy S22 و Flip4 و Fold4 ستحصل على واجهة OneUI 6.1 قريباً
ميتا تختبر إجراء دردشة مع الذكاء الاصطناعي Meta AI في واتساب
جوجل تطلق الإصدار التجريبي العام الأول من أندرويد 15
كيفية إصلاح خطأ فشل ترقية ويندوز 0x80070005
كيفية العثور على رقم الهاتف المثبت على هاتف أندرويد وآيفون

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept