مايكروسوفت تحث مستخدمي ويندوز 10 على الترقية إلى ويندوز 11

من خلال إظهار إعلان بوضع ملء الشاشة

1٬621

تحاول شركة مايكروسوفت Microsoft حث مستخدمي ويندوز Windows 10 على الترقية إلى نظام التشغيل الأحدث ويندوز Windows 11 من خلال عدة طرق.

وآخر هذه الطرق هي ما اكتشفه أحد مستخدمي منصة Reddit الاجتماعية عن ظهور إعلان يملأ كامل الشاشة يحث المستخدمين على التحديث إلى ويندوز 11، وذلك قبل 18 شهرًا من انتهاء دعم نظام التشغيل ويندوز 10.

وتشكر الشركة بهذا الإعلان مستخدمي ويندوز Windows 10 على ولائهم ثم تُذكّرهم بتاريخ انتهاء الدعم.

لكنه سيستمر في تلقي إصلاحات Windows 10 وتحديثات الأمان حتى ينتهي الدعم في 14 أكتوبر 2025.

تتضمن رسالة الشركة أيضًا روابط إلى نهاية مقالات الدعم ورابطًا ترويجيًا لنظام التشغيل Windows 11، كما تظهر خيارات “معرفة المزيد” و”ذكرني لاحقاً”، مما يشير إلى أن هذه المطالبة قد تظهر أكثر من مرة.

من المثير للدهشة أنّ هذه الرسالة لم تشر بشكل مباشر إلى أنّ المستهلكين سيكونون قادرين على الاستمرار في استخدام نظام التشغيل بشكل آمن بعد 14 أكتوبر 2025، إذا كانوا على استعداد للدفع.

حيث كشفت مايكروسوفت الأسبوع الماضي أنها ستكلف الشركات 61 دولارًا لكل جهاز للسنة الأولى من تحديثات الأمان الموسعة (ESU) لنظام التشغيل Windows 10.

ثم سيتضاعف هذا المبلغ إلى 122 دولارًا للسنة الثانية ثم يتضاعف مرة أخرى في السنة الثالثة إلى 244 دولارًا.

وكانت الشركة قد عرضت مطالبات مماثلة لترقية نظام التشغيل Windows 10 في عام 2016.

ويتم دعم ويندوز Windows 11 فقط على وحدات المعالجة المركزية التي تم إصدارها اعتبارًا من عام 2018 فصاعدًا ومع الأجهزة التي تدعم شرائح أمان TPM المدمجة في أحدث وحدات المعالجة المركزية.

ونتيجة لذلك، كان انتشار ويندوز Windows 11 أبطأ من Windows 10، والذي تم تقديمه أيضًا لمستخدمي Windows 7 و Windows 8 كترقية مجانية.

مقالات قد تعجبك

نموذج Gemini 1.5 Pro سيمكنه الاستماع إلى الملفات الصوتية
شركة Honor تطلق إصدار جديد من هاتف X7b يدعم اتصالات الجيل الخامس
ميتا ستضيف وسم لتمييز المحتوى المنشأ بواسطة الذكاء الاصطناعي
متى ستتوقف مايكروسوفت عن دعم ويندوز 10؟
متى يجب التفكير بشراء آيفون جديد؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept