متى ستتوقف مايكروسوفت عن دعم ويندوز 10؟

هل هناك أهمية للترقية إلى نظام ويندوز 11 الجديد؟

107

الآن بعد أن أصبح ويندوز Windows 11 في الأفق، قد تتساءل عن المدة التي يمكنك خلالها الاستمرار في استخدام ويندوز Windows 10 بأمان مع تحديثات الأمان المستمرة من مايكروسوفت Microsoft.

ينتهي دعم ويندوز 10 لسطح المكتب في عام 2025:

وفقاً لموقع Microsoft’s lifecycle website على الويب، ستدعم الشركة رسمياً إصدارات Windows 10 Home و Windows 10 Pro و Windows 10 Enterprise و Windows 10 Education حتى 14 تشرين الثاني 2025.

في هذه المرحلة، ستصل جميع إصدارات سطح المكتب العادية من ويندوز Windows 10 إلى نهاية دعمها، مما يعني أنها لن تتلقى تحديثات الأمان من مايكروسوفت Microsoft بعد الآن.

(سينتهي دعم قناة الدعم طويلة المدى الأقل استخداماً، Windows 10 2019 LTSC و Windows 10 IoT 2019 LTSC في 9 كانون الثاني 2029).

بعد انتهاء دعم ويندوز Windows 10، ستحتاج إلى الترقية إلى ويندوز Windows 11 للاستمرار في تلقي تحديثات الأمان. في عالمنا الغني بالاتصال بالإنترنت، تعد هذه التحديثات ضرورية للحفاظ على خصوصيتك الشخصية وأمن بياناتك.

متى سيتوقف ويندوز 10 عن الحصول على تحديثات الأمان؟

كما ذكرنا سابقاً، لن تتلقى أنظمة Windows 10 Home و Pro و Education و Enterprise و IoT Enterprise تحديثات الأمان بعد 14 تشرين الثاني 2025.

سيستمر Windows LTSC، وهو إصدار متخصص من ويندوز Windows للشركات التي تحتاج إلى دعم طويل الأجل، في تلقي التحديثات لبضع سنوات أخرى بعد ذلك.

سيتوقف Windows 10 2019 LTSC و Windows 10 IoT 2019 LTSC عن تلقي تحديثات الأمان في 9 كانون الثاني 2029.

بمجرد توقف التحديثات الأمنية، سيكمل نظامك رحلة العمل بمفرده. قد لا يتم تصحيح أي ثغرات أمنية جديدة تم العثور عليها في نظام التشغيل ويندوز Windows 10 بعد تلك التواريخ من قِبل مايكروسوفت Microsoft (على الرغم من حدوث استثناءات نادرة لهذه القاعدة).

ومع ذلك، لا يمكنك الاعتماد على النظام بعد انتهاء الدعم بالتأكيد، لذلك من الأفضل الترقية إلى ويندوز Windows 11 بحلول تشرين الثاني 2025.

على الجانب المشرق، يبدو أن ويندوز Windows 11 يتضمن العديد من الميزات الجديدة المفيدة، لذلك لا ينبغي أن تكون ترقية سيئة.

كم من الوقت يمكننا الاستمرار في استخدام ويندوز 10؟

لن يتوقف ويندوز Windows 10 بطريقة سحرية عن العمل في تشرين الثاني 2025 حتى إذا توقفت مايكروسوفت Microsoft عن توفير تحديثات الأمان.

هذا يعني أنه يمكنك الاستمرار في استخدامه من الناحية الفنية (كما فعل بعض الناس الموالين للإصدارات القديمة من ويندوز Windows في الماضي)، على الرغم من أنها ليست فكرة جيدة بشكل عام.

مع انتشار هجمات الاحتيال وعمليات الاستغلال عن بُعد وبرامج الفدية الضارة هذه الأيام، فإن المخاطر ببساطة كبيرة جداً بالنسبة لمعظم الأشخاص للمخاطرة ببياناتهم الشخصية باستخدام نظام تشغيل غير مدعوم.

لذا، قم بالتحديث عندما تكون جاهزاً، لديك حتى عام 2025 للقيام بذلك بأمان ولكن اعلم أن التكنولوجيا تتغير باستمرار وأن الوقت يمضي قدماً.

في يوم من الأيام، سننظر جميعاً إلى الوراء في تشغيل ويندوز Windows 10 في أحد المتاحف ونتذكر الأيام السعيدة!

مقالات قد تعجبك:

كيفية تنصيب التعاريف لجميع الأجهزة في حاسوبك من الإنترنت على مختلف أنظمة Windows
كيفية تحسين أداء الألعاب عند استخدام كروت الشاشة من نوع Intel
كيفية ترقية أو استبدال بطاقة واي فاي للكمبيوتر المحمول
كيفية ترقية أو استبدال بطاقة واي فاي للكمبيوتر المكتبي
كيفية إيقاف التحديثات التلقائية في Windows 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept