جوجل تكشف عن ميزة جديدة لمساعدة الطلاب في واجباتهم الدراسية بشكل سهل وسريع

بالإضافة إلى ميزات ذكاء اصطناعي أخرى

127

كشفت شركة جوجل Google في مؤتمر مطوريها I/O عن ميزة جديدة لميزة البحث Circle to Search لمساعدة الطلاب في واجباتهم المدرسية.

وسيتلقّى الطالب من خلال وضع دائرة حول السؤال سواء كان في الرياضيات أو الفيزياء أو غيرها تعليمات الحل خطوة بخطوة كما يظهر الفيديو:

وفي وقت لاحق من هذا العام، ستتمكن هذه الميزة من المساعدة في حل المسائل الأكثر تعقيدًا التي تتضمن التوابع الرياضية والرسوم البيانية.

أصبح كل هذا ممكنًا بفضل LearnLM الجديد من Google، وهو جهد لتحسين منتجاتها ونماذج التعلم.

وتقول جوجل إن خدمة Circle to Search متاحة بالفعل على أكثر من 100 مليون جهاز اليوم، وستصل إلى 100 مليون جهاز آخر بحلول نهاية العام.

كما أعلنت الشركة أن نموذج Gemini الموجود على أندريد Android سيُدرك قريباً التطبيق المفتوح وما يفعله المستخدم داخله، فمثلاً إذا كنت تشاهد مقطع فيديو على YouTube، فستتمكن من سؤال Gemini عن هذا الفيديو.

سيسمح أيضًا بسحب وإفلات الصور التي يتم إنشاؤها في Gmail ورسائل Google وأماكن أخرى.

كما وسيتمكن مستخدمو Gemini Advanced من طرح أسئلة حول ملفات PDF التي يعرضها، دون الحاجة إلى التمرير عبر صفحات متعددة.

وسيتم طرح هذه الإضافة على مئات الملايين من الأجهزة خلال الأشهر القليلة المقبلة.

كما وسيحصل نموذج Gemini Nano، النموذج الأساسي الموجود على أجهزة بيكسل، على تحديث في وقت لاحق من هذا العام ليتعامل مع تعدد الوسائط.

لذلك لن يقتصر الأمر على معالجة إدخال النص محليًا على الجهاز فحسب، بل سيفهم أيضًا المزيد من المعلومات في السياق مثل المشاهد والأصوات واللغة المنطوقة.

ستأتي إمكانات Gemini Nano متعددة الوسائط إلى TalkBack “في وقت لاحق من هذا العام”، مما يساعد الأشخاص المكفوفين أو ضعاف البصر على “الحصول على أوصاف أكثر ثراءً ووضوحًا لما يحدث في الصورة”.

وبما أن Gemini Nano موجود على الجهاز وليس عبر الإنترنت، فإن عملية المعالجة ستحدث بسرعة وتعمل حتى في حالة عدم وجود اتصال بالشبكة.

أخيرًا، قالت جوجل إنها تختبر ميزة جديدة تستخدم Gemini Nano لتوفير تنبيهات في الوقت الفعلي أثناء المكالمة إذا اكتشف “أنماط المحادثة المرتبطة عادةً بعمليات الاحتيال”، وستتم الحماية كلها على الجهاز، لذا ‘تظل المحادثة خاصة.

مقالات قد تعجبك

شركة OpenAI تفتح متجر GPT بشكل مجاني للجميع
متجر GPT من OpenAI أصبح متاحاً رسمياً
شركة OpenAI تكشف رسمياً عن نموذج GPT-4o مجاناً
كيفية حفظ كلمات المرور على جوجل كروم وحساب جوجل
كيفية إيقاف تشغيل اهتزاز وصوت لوحة المفاتيح على أندرويد
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept