إيلون ماسك أعلن عن استئناف تسلا قبول الدفع بعملة البيتكوين ولكن بشرط

عاد رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك Elon Musk إلى إثارة الجدل مجدداً فيما يخص موضوع العملات الرقمية، وبشكل خاص البيتكوين.

حيث أعلن رئيس تسلا Tesla أن الشركة ستقبل الدفع بعملة بيتكوين Bitcoin عندما يستخدم مُعدّنوها المزيد من الطاقة المتجددة.

وقال ماسك إن تسلا Tesla ستبدأ في قبول Bitcoin مرة أخرى عندما يكون هناك تأكيد على أن حوالي 50 ٪ من استخدامها للطاقة يتم توفيره من خلال مصادر متجددة.

وكانت الشركة قد بدأت في قبول Bitcoin لشراء سياراتها الذكية في الولايات المتحدة، قبل أن توقف مؤقتاً هذا القرار لاحقاً، وذلك لأسباب بيئية.

حيث وُجهت العديد من الانتقادات للشركة بسبب قبولها Bitcoin لأنها تتعارض بشكل أساسي مع مهمتها كشركة، وهي تقليل الانبعاثات والحفاظ على البيئية .

حيث قال ماسك وقتها إن الشركة قلقة بشأن “الاستخدام المتزايد السريع للوقود الأحفوري لتعدين البيتكوين ومعاملاته، وخاصة الفحم …”

ويُستخدم لتعدين العملات المشفرة الكثير من الطاقة لدرجة يمكن مقارنتها باستخدام دول بأكملها، فمثلاً استخدمت Bitcoin طاقة أكثر من دول أمثال السويد والأرجنتين وماليزيا.

ولا يمثل استخدام هذا المقدار من الطاقة مشكلة في حد ذاتها، ولكن من المهم مراعاة مصدر هذه الطاقة.

من الجدير بالذكر أنه في بعض أنحاء العالم ينجذب معدنو البيتكوين إلى الطاقة المتجددة في الأماكن التي تكون فيها وفيرة ورخيصة.

مثل أيسلندا التي تتمتع بطاقتها الحرارية، وجورجيا التي تستخدم الطاقة الكهرومائية.

والمشكلة هي أنه لا يبدو أن هناك رقماً محدداً لمقدار الطاقة المتجددة التي تستخدمها العملة المشفرة، حيث ذكر البعض 39٪ والبعض الآخر 76٪، لكنها أرقام غير دقيقة.

وأظهر استطلاع رأي أجراه مركز التمويل البديل التابع لجامعة كامبريدج أن 76٪ من المُعدّنين ادعوا استخدام الطاقة المتجددة في التعدين.

ومع ذلك فقد وجد هذا الاستطلاع أيضاً أن 39 ٪ فقط من إجمالي استهلاك الطاقة في Bitcoin يتم استيفاءه من خلال مصادر الطاقة المتجددة.

مقالات قد تعجبك

شركة Nvidia ستنهي دعمها لكل من ويندوز 7 وويندوز 8 هذا العام
فيس بوك تستحوذ على استديو BigBox VR المطور للعبة Population: One
سامسونج تعلن عن مستشعر كاميرا ISOCELL JN1 يتميز بأصغر حجم بيكسل
كيفية منع الأشخاص من الإشارة إليك في منشور قبل موافقتك عليه
ما هو الإنترنت عبر الأقمار الصناعية (الإنترنت الفضائي)؟ وكيف يعمل؟
كيفية تغيير حجم الصورة ودقة وضوحها في فوتوشوب

bitcoinElon Muskteslaأفكار إيلون ماسكإيلونإيلون ماسكإيلون ماسك بيتكوينإيلون ماسك والعملات الرقميةبيتكونيبيتكوينتعدين بيتكونيتعدين بيتكوينتعدين متجددسيرة إيلون ماسكطاقة متجددةعملة رقميةماسك