تسلا أعلنت رسمياً عن اعتماد عملة البيتكوين لشراء منتجاتها في الولايات المتحدة

خيار الدفع بالبيتكوين أصبح متاحاً على الموقع الرسمي

287

أعلن رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك على تويتر أن شركة تسلا ستقبل منذ الآن عملة البيتكوين كعملة معتمدة لشراء سيارة تسلا الكهربائية.

وأوضح أن البيتكوين هي العملة المشفرة الوحيدة التي تقبلها في الوقت الحالي والميزة متاحة فقط لعملائها في الولايات المتحدة.

وأضاف موقع الشركة في الولايات المتحدة خيار الدفع باستخدام العملة المشفرة.

حيث يتوفر هذا الخيار جنباً إلى جنب مع خيار الدفع بالبطاقة التقليدية، كما قال ماسك إن خيار الدفع باستخدام البيتكوين سيكون متاحاً لدول أخرى “في وقت لاحق من هذا العام.”

وأوضحت تسلا Tesla كيفية القيام بالدفع عبر عملة البيتكوين وذلك في صفحة الأسئلة الشائعة على موقعها حيث أشارت إلى أن المستخدمين سيكون لديهم خيار مسح رمز الاستجابة السريعة QR أو نسخ ولصق عنوان محفظة البيتكوين الخاص بهم لبدء الدفع.

وأضافت أن العملة الرقمية الوحيدة المقبولة حالياً هي عملة البيتكوين حصراً، وإن محاولة إرسال أي شكل آخر من أشكال العملة المشفرة إلى محفظتها تعني أنها “لن تتلقى المعاملة ومن المحتمل أن تؤدي إلى خسارة الأموال” وفقًا لشروط وأحكام الدفع بالبيتكوين من Tesla.

حيث سيستمر تسعير سياراتها بالدولار الأمريكي، وسيدفع العملاء الذين يختارون الدفع القيمة المعادلة بعملة البيتكوين.

وحذرت شروط وأحكام تسلا Tesla أيضاً من أن العملاء بحاجة إلى توخي الحذر عند إدخال كل من عنوان محفظة البيتكوين Bitcoin والمبلغ المطلوب دفعه.

ونوه الموقع وبأحرف كبيرة أنه “لا يمكن التراجع عن معاملات البيتكوين” و “إذا أدخلت عنوان البيتكوين بشكل غير صحيح فقد يتم فقد أو إتلاف عملة البيتكوين الخاصة بك بشكل غير قابل للاسترداد.”

ويتحمل العملاء أيضاً مسؤولية الدفع المباشر لجميع رسوم معاملات البيتكوين المرتبطة بشرائهم، وتحذر Tesla من أنه على الرغم من أن مدفوعات البيتكوين تستغرق عادةً أقل من ساعة لإكمالها، إلا أن هذا يمكن أن يمتد إلى “يوم واحد أو أكثر”.

بالإضافة إلى تأكيد توفر خيار الدفع الجديد، قدم ماسك بعض التفاصيل حول كيفية تعامل شركة تسلا Tesla مع العملة المشفرة.

وقال ماسك إن الشركة تستخدم برامج داخلية ومفتوحة المصدر لتشغيل عقد البيتكوين ولن تقوم بتحويل معاملات العملة المشفرة إلى عملة ورقية.

كانت تسلا قد أعلنت في شهر فبراير/شباط الماضي، إنها اشترت ما قيمته 1.5 مليار دولار من Bitcoin حيث عزز قرار الشركة سعر العملة المشفرة وقتها لتصبح بحدد 42000 دولار في ذلك الوقت، حالياً، يتم تداول Bitcoin بسعر 52,000 دولار.

مقالات قد تعجبك

مراجعة هاتفي: OnePlus 9 و OnePlus 9 Pro
مراجعة هاتفي شاومي المخصصين للألعاب: Black Shark 4 و Black Shark 4 Pro
كوالكوم تعمل على تصنيع جهاز ألعاب شبيه ب Nintendo Switch
كيفية تنصيب الرومات الرسمية على اجهزة سامسونج
تعرف على الإنترنت السطحي والإنترنت العميق Deep Web والإنترنت المظلم Dark Web
حل مشكلة الذاكرة الممتلئة لأجهزة أندرويد القديمة بنقل التطبيقات بشكل صحيح

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept