تسلا أعلنت عن شرائها بيتكوين بقيمة مليار ونصف دولار

كما ستبدأ في قبول الدفع بالبيتكوين

274

أعلنت شركة تسلا Tesla والمملوكة من قبل رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك يوم الاثنين الماضي أنها اشترت عملة بيتكوين بقيمة تعادل 1.5 مليار دولار.

وقالت الشركة في ملف قدمته إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات إنها اشترت عملة البيتكوين “لمزيد من المرونة لتنويع وتعظيم عوائد نقودنا” بحسب كلمات الشركة نفسها.

كما أعلنت تسلا Tesla أيضاً إنها ستبدأ في قبول المدفوعات بعملة البيتكوين مقابل منتجاتها وذلك وفقًا للقوانين المعمول بها وبشكل محدود في البداية.

وهو ما سيجعل تسلا أول صانع سيارات كبير يقوم بالبيع مقابل بيتكوين، ويمثل انتقال تسلا Tesla إلى بيتكوين Bitcoin استثماراً لنسبة كبيرة من أموالها حيث كان لدى الشركة أكثر من 19 مليار دولار نقداً في نهاية عام 2020، وذلك بحسب أحدث ملف مالي لها.

وأثارت هذه التحركات تساؤلات حول سلوك الرئيس التنفيذي إيلون ماسك الأخير على تويتر Twitter، حيث يُنسب إليه التسبب في زيادة أسعار العملات المشفرة مثل البيتكوين والدوجكوين من خلال نشر رسائل إيجابية شجعت المزيد من الأشخاص على شراء العملات الرقمية.

حيث أضاف إيلون ماسك قبل أسبوعين الهاشتاج bitcoin# إلى سيرته الذاتية على تويتر Twitter، وهي خطوة ساعدت على رفع سعر العملة المشفرة لفترة وجيزة بنسبة تصل إلى 20٪.

ثم قال بعد يومين موقع الدردشة الاجتماعية Clubhouse: “أعتقد وفي هذه المرحلة أن البيتكوين شيء جيد وأنا من مؤيدي البيتكوين.”

وارتفعت أسعار البيتكوين إلى مستويات عالية جديدة يوم الاثنين بعد إعلان تسلا Tesla، حيث وصلت إلى سعر لا يقل عن 44,200 دولار، كما ارتفعت أسهم تسلا Tesla أيضاً وبأكثر من 2٪ صباح الإثنين.

وواجه ماسك مشكلة بسبب تغريداته المؤثرة في السوق في الماضي، لكن من غير الواضح كيف سيتم التعامل مع تغريداته الأخيرة حول العملات المشفرة.

مقالات قد تعجبك

حاسوب 7 Aurora: حاسوب محمول بسبع شاشات منفصلة
نظرة أولية حول أندرويد 12 القادم هذا الخريف
شاومي أعلنت عن موعد وصول واجهة MIUI 12.5 لهواتفها في الأسواق العالمية
موظف سرق كهرباء المحطة النووية ليقوم بتعدين العملات الرقمية
9 أسئلة وأجوبة تشرح لك كل ما يجب معرفته عن البيتكوين
أفضل تطبيقات تتبع أسعار البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept