نظرة أولية حول أندرويد 12 القادم هذا الخريف

أبرز ميزات هذا الإصدار الجديد

471

سيأتي الإصدار الجديد من أندرويد والذي يحمل الرقم Android 12 في الخريف القادم من هذا العام، وذلك في حال التزمت الشركة بنفس توقيت إصداراتها السابقة.

وقبل ذلك لا بد أن نرى عدداً من الإصدارات التجريبية، والتي يجب أن يظهر أولها في غضون أسابيع قليلة، وبينما ننتظر بصبر كل ذلك، فقد تم اليوم تسريب مجموعة من لقطات الشاشة التي قيل إنها تصور بعض جوانب Android 12.

وبحسب لقطات الشاشة والتي يُزعم أنها مأخوذة من مستند أنشأته جوجل Google لتلخيص التغييرات في الإصدار الجديد، فإن الإصدار الجديد يحوي على تصميم جديد وميزات جديدة.

ويذكرنا التصميم الجديد بنظام iOS من آبل إلى حد ما، وكذلك الأمر بالنسبة لبعض ميزات الخصوصية الجديدة مثل الرموز التي تظهر في الجزء العلوي الأيمن لإعلامك بأن تطبيق ما يستخدم الكاميرا أو الميكروفون.

ويظهر عند النقر فوق هذه الرموز نافذة منبثقة تخبرك بالتطبيق وماذا يستخدم، كما ستكون هناك أيضاً طريقة سريعة لتعطيل الكاميرا أو الميكروفون بنقرة زر تبديل.

ويبدو أن مؤشرات استخدام الكاميرا والميكروفون هذه ستفرضها Google ليتم تضمينها من قبل جميع مصنعي المعدات الأصلية بمجرد إصدار تحديثاتهم الخاصة لنظام Android 12.

شمل التغيير أيضاً شريط الإعدادات السريعة والذي سيتضمن أربعة رموز فقط، مما يجعلها أكبر وأسهل في الوصول إليها، ولكنها تدفن الرموز الأخرى، لتترك مساحة كبيرة بيضاء، ومن المحتمل أن تعتمد ألوان الخلفية على السمة المستخدمة.

سيتضمن الإصدار الجديد أيضاً عناصر واجهة مستخدم جديدة، وأبرزها عنصر واجهة مستخدم جديد للمحادثات يسلط الضوء على الرسائل الأخيرة والمكالمات الفائتة كما تظهر الصورة التالية:

الميزات الأخرى التي من المتوقع أن يتضمنها أندرويد Android 12 هي أزواج التطبيقات، وإيماءة “النقر المزدوج على الجزء الخلفي من الهاتف”، ومشاركة كلمات مرور واي فاي Wi-Fi مع الأجهزة القريبة، ونظام السمات المحسّن، وتحديثات الرموز التعبيرية المنفصلة عن تحديثات النظام، وخاصية إسبات التطبيق.

مقالات قد تعجبك

إنتل تدّعي تفوق معالجاتها على شريحة آبل M1
شاومي أعلنت رسمياً عن هاتفها الرائد Mi 11 للأسواق العالمية
بعض الصور والمواصفات المسربة لهاتف OnePlus 9 Pro القادم
كيفية معرفة التطبيقات التي تصل إلى الموقع الجغرافي على أندرويد
كيفية تعطيل التصحيح التلقائي في أجهزة آيفون وآيباد
كيفية قفل جهاز كمبيوتر ويندوز 10 عن بعد

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept