أندرويد 12 سيتيح مشاركة كلمة مرور الواي فاي مع الأجهزة القريبة

بطريقة جديدة وسهلة وآمنة

496

ننتظر جميعاً الإصدار القادم من أندرويد والذي سيحمل الرقم 12، وعلى الرغم من أن موعد إصداره ليس قريباً، إلا أنه من الجيد الحصول على تفاصيل صغيرة تخبرنا بما يمكن توقعه من نظام التشغيل المستقبلي.

على سبيل المثال فإن هذا الإصدار سيقدم طريقة جديدة وسهلة لمشاركة كلمة سر شبكة الواي فاي مع الأجهزة القريبة وذلك عبر ميزة المشاركة القريبة Nearby Share.

في الوقت الحالي يمكن لمستخدمي أندرويد Android 10 وما فوق مشاركة كلمات مرور Wi-Fi باستخدام رمز الاستجابة السريعة QR الذي يتم إنشاؤه.

مع أندرويد Android 12 لن تضطر إلى القيام بذلك حيث سيتم دمج مشاركة كلمة المرور في ميزة المشاركة القريبة، مما يتيح لك إرسالها بسلاسة إلى الأجهزة الموثوقة.

ومع ذلك، لكي تعمل ميزة المشاركة القريبة ربما تحتاج إلى أن يكون لدى كلا الجهازين الإصدار 12 من أندرويد Android .

وفي حال لم تكن على دراية بميزة المشاركة القريبة، فهي تقنية بسيطة وسلسة لمشاركة الملفات، مشابهة لما يستمتع به مستخدمو آبل Apple منذ سنوات مع AirDrop.

لا يزال نوع البروتوكول الذي سيستخدمه النظام لنقل كلمة سر الواي فاي غير معروف في هذه المشاركة، نأمل الحصول على مزيد من التفاصيل حول هذه الميزة قريباً.

مقالات قد تعجبك

تشغيل نظام Linux عبر حواسيب ماك الجديدة أصبح متاحاً الآن
محرك بحث جوجل يحصل على مظهر جديد على الهواتف المحمولة
شركة Honor وقّعت اتفاقيات مع كبرى الشركات التقنية مثل ميدياتيك وكوالكوم وإنتل
كيفية تغيير حجم عدة صور دفعة واحدة في ويندوز 10
كيفية التحقق أن جهاز الكمبيوتر يحتوي على أحدث إصدار من ويندوز 10
ما هو ووردبريس WordPress؟ وما هي أهميته في تصميم المواقع؟ وكيف يمكن تعلمه؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept