ميزة المشاركة مع الأجهزة القريبة قادمة لأجهزة أندرويد

تفاصيل الميزة وكيف سيكون استخدامها

قد تكون ميزة المشاركة القريبة Nearby Sharing التي طال انتظارها من أندرويد Android جاهزة تماماً ، هذه الميزة التي تسمح بمشاركة الملفات بين أجهزة أندرويد Android بسرعة وسهولة ولاسلكياً ، مشابهة لميزة AirDrop الخاصة بآبل Apple .

وقد أكدت جوجل Google أن اختبار هذه الميزة للمشاركة القريبة يتم طرحها بنشاط عبر الإصدار التجريبي من خدمات بلاي Play.

وتظهر المشاركة القريبة بشكل مختلف قليلاً اعتماداً على نوع المحتوى الذي تحاول مشاركته. في جميع الحالات ، يظهر كتطبيق في قائمة التطبيقات في شاشة المشاركة .

لاحظ أن ميزة المشاركة القريبة  Nearby Share تعمل مع ملفات مثل الصور أو مقاطع الفيديو ، بالإضافة إلى المحتوى الآخر القابل للمشاركة مثل التغريدات وعناوين URL ، إضافة إلى أشياء أخرى .

لاستخدام هذه الميزة حدد المشاركة القريبة Nearby Share في صفحة المشاركة ، بعد ذلك وفي حال كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدمها فيها ، ستظهر شاشة جديدة لإجراء إعداد سريع تشمل اختيار اسم الجهاز الافتراضي وإعدادات رؤية الجهاز ،و يمكن تغييرها أيضا لاحقاً .

وبمجرد الانتهاء من الإعداد ستبدأ الميزة في البحث عن أجهزة مجاورة .

الواجهة بسيطة جداً: هناك علامة X كبيرة في الزاوية العلوية اليسرى من أجل الخروج ، أما الصورة الرمزية على اليمين تنقلك إلى جزء الإعدادات الذي يتيح لك تكوين أشياء مثل اسم الجهاز وإمكانيه رؤيته ، والآلية التي ستستخدمها لإجراء النقل (على سبيل المثال ، ما إذا كنت تريد استخدام اتصال الإنترنت الخاص بك للملفات الصغيرة ، أو الالتزام بشبكة واي فاي Wi-Fi ، أو المشاركة دائماً في وضع عدم الاتصال).

بالنسبة لإعدادات للرؤية هناك ثلاث خيارات : كل جهات الاتصال ، بعض جهات الاتصال ، ومخفية .

ومع ذلك ، يبدو أنه لا يزال بإمكانك إرسال المحتوى إلى الأشخاص خارج جهات الاتصال الخاصة بك ، سيحتاجون فقط إلى أن يكونوا جاهزين وينتظرون ذلك مع فتح ميزة المشاركة القريبة. يمكنك القيام بذلك بسهولة من خلال تبديل الإعدادات السريعة.

ستتلقى الهواتف المجاورة التي تستوفي معايير الرؤية إشعاراً في حالة إعداد ميزة المشاركة القريبة ، تسأل عما إذا كنت ترغب في جعل هاتفك مرئياً لتلقي المحتوى المشترك . اضغط عليه ، وسيحصل الجهاز الذي يستقبل المحتوى على مطالبة مماثلة لتلك التي يرسلها ، لإعلامك بأن هاتفك مرئي وجاهز للاستقبال.

يتبع ذلك عملية من مرحلتين بموافقة صريحة بين الجهازين: تقوم الأجهزة التي ترسل المحتوى بتحديد هدف على وجه التحديد ، وتقر الأجهزة التي تتلقى المحتوى بذلك وتقبله .

ويتم إرسال المحتوى بعد ذلك بين الجهازين بسرعة كبيرة ، وستحصل على خيار لفتحه فوراً ، اعتماداً على ما هو عليه. على سبيل المثال ، سيتم فتح التغريدات على سبيل المثال في تطبيق تويتر Twitter ، وعناوين URL في المستعرض، وما إلى ذلك . إذا كان المحتوى ملفاً، فسيتم تخزينه في دليل التنزيلات ، إذا كنت بحاجة إليه في وقت لاحق.

الميزة في طور التجريب ، ويجب أن يكون لديك النسخة التجريبية بيتا من خدمات بلاي لكي تصل هذه الميزة ، يمكن تحميل النسخة التجريبية من خدمات بلاي عبر هذا الرابط

مقالات قد تعجبك :

واتساب أعلن عن مجموعة جديدة من الميزات التي ستصل قريباً
تصميم جديد لقائمة ابدأ وتحديث لواجهة التنقل بين التطبيقات
بحث جوجل يتيح لك الآن رؤية الديناصورات في العالم الحقيقي حولك
كيفية تقليل المساحة المستخدمة من قبل تطبيق واتساب على أندرويد وآيفون
كيفية نسخ الصور ومقاطع الفيديو من حساب فيسبوك إلى صور حساب جوجل
هل شبكة الجيل الخامس 5G سبب في فيروس كورونا Covid-19؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...