تصميم جديد لقائمة ابدأ وتحديث لواجهة التنقل بين التطبيقات

وتحسينات أخرى في التصميم والنظام

قدّمت مايكروسوفت Microsoft تصميماً جديداً لقائمة ابدأ Start في نظام التشغيل Windows 10 يزيل ما يسمى البلاط الحي أو Live Tiles.

حيث لمّح عملاق البرمجيات لأول مرة إلى التصميم الجديد في وقت سابق من هذا العام، وسيصل اليوم إلى مختبري نظام Windows 10.

توضح مايكروسوفت Microsoft في منشور على مدونتها:

نقوم بتحديث قائمة ابدأ بتصميم أكثر انسيابية يزيل الألواح الخلفية ذات اللون الجامد خلف الشعارات في قائمة التطبيقات ويطبق خلفية موحدة وشفافة جزئياً على البلاط Tiles.

بشكل أساسي، سيؤدي تقليل حدة لون الواجهة الجانبية المربعة في قائمة ابدأ إلى تبسيطها قليلاً ويجعل من السهل البحث عن التطبيقات التي تستخدمها يومياً.

إنه تغيير جيد، وهو بالتأكيد يجعل قائمة ابدأ Start تبدو أقل فوضوية بعض الشيء وتتجنب مشاركة العديد من المربعات نفسَ اللون الأزرق المتشابه.

صورة متحركة قد يأخذ تحميلها وقتاً

إلى جانب قائمة ابدأ المحدثة، يتضمن أحدث إصدار من Windows 10 بعض التغييرات الكبيرة على Alt-Tab (الاختصار المخصص لعرض البرامج المفتوحة).

توضح مايكروسوفت Microsoft: “بدءاً من تحديث اليوم، ستبدأ جميع علامات التبويب المفتوحة في مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge في الظهور في Alt-Tab، وليس فقط علامة التبويب النشطة في كل نافذة للمتصفح”.

قد يكون هذا التغيير مربكاً قليلاً لمستخدمي ويندوز Windows المحترفين، لكن لحسن الحظ تسمح لك مايكروسوفت Microsoft بالتبديل إلى تجربة Alt-Tab الكلاسيكية.

جربت مايكروسوفت Microsoft تغييرات Alt-Tab في إصدارات Windows 10 في الماضي، عندما كانت الشركة تخطط لإضافة علامات تبويب إلى كل تطبيق.

من المحتمل أن يكون هناك الكثير من الملاحظات حول أي تغييرات تخص Alt-Tab هنا، خاصة إذا كانت مايكروسوفت Microsoft تخطط لتشغيل هذا بشكل افتراضي عندما يتم إرسال تحديث Windows 10 الرئيسي التالي في وقت لاحق من هذا العام.

صورة متحركة قد يأخذ تحميلها وقتاً

تقوم مايكروسوفت Microsoft أيضاً بإجراء بعض التغييرات الأصغر في إصدار Windows 10 الجديد هذا.

حيث سيكون مظهر شريط المهام الافتراضي الآن أكثر تخصيصاً (القسم الأول من الصورة أدناه) مع وجود برنامج هاتفك Your Phone مثبّتاً لمستخدمي أندرويد Android (القسم الثاني من الصورة) أو جعل تطبيق Xbox بشكل مثبّت أيضاً لمستخدمي Xbox Live (القسم الثالث للصورة) .

سيقتصر هذا على إنشاء حساب جديد على جهاز الكمبيوتر أو أول تسجيل دخول، لذلك ستبقى تنسيقات شريط المهام الحالية دون تغيير.

تتضمن الإشعارات الآن رمز X في الزاوية العلوية اليمنى للسماح لك برفضها بسرعة، وتعمل مايكروسوفت Microsoft أيضاً على تحسين تطبيق الإعدادات في نظام التشغيل Windows 10.

ستوجهك الروابط التي تدفعك عادةً نحو جزء النظام System من صفحة لوحة التحكم Control Panel القديمة إلى صفحة حول About في الإعدادات.

ستضم هذه الصفحة الآن عناصر التحكم الأكثر تقدماً التي يتم العثور عليها عادةً في قسم النظام System في لوحة التحكم، وتتعهد مايكروسوفت Microsoft بأنه سيكون هناك المزيد من التحسينات التي ستجعل الإعدادات أقرب إلى لوحة التحكم.

مقالات قد تعجبك:

بحث جوجل يتيح لك الآن رؤية الديناصورات في العالم الحقيقي حولك
ثغرة أمنية في نظام ماك macOS منذ 6 أشهر لم يتم إصلاحها حتى الآن
روبوت لتطهير الأماكن من فيروس كورونا Covid-19
كيفية تفعيل الوضع الليلي في برامج أوفيس كالوورد وإكسل وباور بوينت
كيفية استعادة مفتاح تفعيل ويندوز أو أوفيس بعد ضياعه
ماذا تفعل أزرار الوظائف في مايكروسوفت باور بوينت
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...