كيفية التحقق أن جهاز الكمبيوتر يحتوي على أحدث إصدار من ويندوز 10

طريقة الحصول على أحدث إصدار من ويندوز 10

تصدر شركة مايكروسوفت Microsoft إصدارات جديدة من ويندوز Windows 10 كل ستة أشهر تقريباً.

ومع ذلك، لا يحصل الجميع عليها دفعة واحدة. تظل بعض أجهزة الكمبيوتر عالقة في الإصدارات الأقدم من ويندوز Windows 10 لمدة عام أو أكثر.

إليك كيفية التحقق مما إذا كان جهاز الكمبيوتر محدثاً.

لماذا يتم تحديث ويندوز 10 ببطء شديد:

على سبيل المثال، وجد تقرير AdDuplex لشهر تشرين الثاني 2020 أن 8.8 بالمائة فقط من أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام ويندوز Windows لديها آخر تحديث لشهر أكتوبر 2020 في ذلك الوقت.

حصلت 37.6 بالمائة من أجهزة الكمبيوتر على تحديث أيار 2020 السابق. أكثر من 50 بالمائة من أجهزة الكمبيوتر كانت تعمل بإصدارات من ويندوز Windows 10 تم إصدارها في 2019 أو قبل ذلك.

تطرح مايكروسوفت Microsoft ببطء تحديثات على أجهزة الكمبيوتر، وتقيس بعناية ما إذا كانت هناك أي مشاكل تحدث مع كل تحديث.

على سبيل المثال، قد يكون لجهاز معين في جهاز كمبيوتر محمول معين مشكلة في برنامج تشغيل الأجهزة يجب إصلاحه قبل أن يعمل بشكل صحيح مع إصدار جديد من ويندوز Windows 10.

قد تقوم بعض أجهزة الكمبيوتر بتشغيل برامج أمان تتطلب تغييرات لتعمل على الإصدارات الأحدث من ويندوز Windows 10 وما إلى ذلك.

نظراً لاستراتيجية التحديث الحذرة لشركة مايكروسوفت Microsoft، قد لا تحصل بعض أجهزة الكمبيوتر على آخر تحديث لمدة عام أو أكثر أثناء إصلاح مشكلات التوافق.

هل وجود أحدث إصدار مهم؟

بصراحة، بالنسبة لمعظم الناس لا يهم الحصول على أحدث إصدار من ويندوز Windows 10. ما لم تكن تواجه مشكلات أو تريد ميزات جديدة، فمن المحتمل أن تلتزم بالإصدار الذي يختاره Windows Update تلقائياً لنظامك.

على الرغم من أنه يمكنك تخطي قائمة الانتظار والحصول على أحدث إصدار من ويندوز Windows 10 على جهاز الكمبيوتر لديك، إلا أنها غالباً لا تكون فكرة جيدة، حيث قد تواجه أخطاء بسبب ذلك.

تواصل مايكروسوفت Microsoft تحديث الإصدارات القديمة من ويندوز Windows 10 بتحديثات أمنية لبعض الوقت. عندما لا يحصل إصدار من ويندوز Windows 10 على تحديثات الأمان، فإن Windows Update سيسارع بالترقية إلى إصدار أحدث.

بعبارة أخرى، لا يحتاج معظم الأشخاص إلى الاهتمام بما إذا كان لديهم أحدث إصدار أم لا. في عام 2020، أصبحت تحديثات ويندوز Windows الكبيرة هذه أصغر من أي وقت مضى، ونادراً ما تتضمن ميزات كبيرة وجديدة يجب توفرها.

كيفية التحقق مما إذا كان لديك أحدث إصدار من ويندوز 10:

ومع ذلك، قد ترغب في الحصول على أحدث إصدار من ويندوز Windows 10 لعدة أسباب:

  • الحصول على ميزات جديدة.
  • الحصول على التوافق مع برنامج معين.
  • إصلاح خطأ تواجهه في إصدار قديم.
  • اختبار البرامج على أحدث إصدار.
  • فقط لاستخدام أحدث نظام تشغيل.

للتحقق من الإصدار الذي قمت بتثبيته على جهاز الكمبيوتر، قم بتشغيل نافذة الإعدادات عن طريق فتح قائمة ابدأ والنقر على زر المسنن على الجانب الأيمن أو اضغط على Windows+i.

انتقل إلى النظام.

ثم اضغط على حول في نافذة الإعدادات من القائمة على اليمين.

ابحث ضمن مواصفات ويندوز Windows عن الإصدار الذي قمت بتثبيته. (في الإصدارات الأقدم من ويندوز Windows 10، قد تبدو هذه الشاشة مختلفة قليلاً، لكنها تعرض نفس المعلومات).

ملاحظة: قد لا يعكس تاريخ تم التثبيت في دائماً التاريخ الذي تم فيه تثبيت آخر تحديث. على سبيل المثال، 20H2 هو تحديث صغير وقد لاحظ العديد من الأشخاص أنهم يشغلون الإصدار 20H2 ولكن تم التثبيت في يعرض تاريخاً قبل تشرين الأول 2020 عندما تم إصدار التحديث. قد يعرض التاريخ بدلاً من ذلك التاريخ الذي تم فيه تثبيت 20H1 الذي كان تحديثاً أكبر، وهذا أمر طبيعي.

الآن، تحقق من أحدث إصدار من ويندوز Windows 10 عن طريق النظر إلى صفحة ويب معلومات إصدار Windows 10 من مايكروسوفت Microsoft، انظر إلى أحدث إصدار ضمن Semi-Annual Channel.

كيفية الحصول على أحدث إصدار من ويندوز 10:

إذا لم يتطابق رقم إصدار ويندوز لديك مع أحداث إصدار من ويندوز، فلديك إصدار أقدم من ويندوز Windows 10.

لتخطي الانتظار وترقية جهاز الكمبيوتر إلى أحدث إصدار على الفور، قم بزيارة صفحة تنزيل ويندوز Windows 10 من مايكروسوفت Microsoft وانقر فوق الزر التحديث الآن Update Now لتنزيل Microsoft Update Assitant .

قم بتشغيل الأداة التي تم تنزيلها، إذا توفر إصدار جديد من ويندوز Windows 10، فستقوم الأداة بإيجاده وتثبيته.

للتحقق مما إذا كان لديك أحدث إصدار من Windows 10 على جهاز كمبيوتر، يمكنك دائماً تنزيل أداة مايكروسوفت Microsoft هذه وتشغيلها. في حالة توفر إصدار جديد، ستعرض الأداة تثبيته. إذا كان لديك أحدث إصدار مثبتاً، فستخبرك الأداة بذلك.

تحذير: من خلال تشغيل مساعد الترقية Upgrade Assistant، فإنك تجبر ويندوز Windows 10 على ترقية نفسه. حتى إذا كانت هناك مشكلة معروفة في التحديث على جهاز الكمبيوتر لديك، فسيتجاهل ويندوز Windows المشكلة ويقوم بتثبيت التحديث على أي حال.

توصي Microsoft بالتحقق من أي مشاكل معروفة تؤثر على نظامك أولاً.

يمكنك دائماً إلغاء تثبيت أحد التحديثات إذا واجهت مشكلة معه على افتراض أن جهاز الكمبيوتر لا يزال يعمل بشكل صحيح. ومع ذلك، يجب عليك إلغاء تثبيت التحديث في غضون الأيام العشرة الأولى بعد تثبيته.

مقالات قد تعجبك:

كيفية اختيار التلفاز المناسب لشرائه
ماذا تعني كلمة 7nm و 10nm بالنسبة لوحدات المعالجة المركزية؟
كيفية تفعيل واستخدام خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء في واتساب
كيفية معرفة حجم ذاكرة الوصول العشوائي (رام) RAM في هاتف أندرويد
كيفية حماية الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من الاختراق أثناء شحنها باستخدام منفذ USB

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...