كيفية تفعيل واستخدام خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء في واتساب

مسح الرسائل بشكل تلقائي بعد مدة زمنية من الإرسال

بينما تكون معظم محادثات واتساب WhatsApp مع الأصدقاء والعائلات، فإننا نستخدمها غالباً للتحدث مع أشخاص لا نعرفهم مثل المتاجر المحلية.

نظراً لأننا لا نحتاج إلى مثل هذه الدردشات غير الشخصية إلى الأبد، فمن الأفضل أن نرسل لهم رسائل ذاتية الاختفاء حتى يبقى البريد الوارد نظيفاً.

يوفر تطبيق واتساب WhatsApp وضع التدمير الذاتي للمحادثات. عند تمكين هذه الميزة لمجموعة معينة أو محادثة خاصة، يتم مسح الرسائل تلقائياً من هاتفك وهاتف المستلم بعد أسبوع. إليك كيفية تفعيل خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء.

أولاً، تأكد من أن لديك أحدث إصدار من واتساب WhatsApp على هاتفك من متجر جوجل بلاي Google Play Store على جهاز أندرويد Android أو متجر آبل App Store على آيفون iPhone.

الآن، افتح تطبيق واتساب WhatsApp على جهاز آيفون iPhone أو أندرويد Android وادخل إلى المجموعة أو الدردشة الخاصة التي تريد تعيينها على خاصية الاختفاء التلقائي في علامة التبويب الدردشات.

اضغط على اسم المستلم أو المجموعة أعلى المحادثة لزيارة صفحة ملفهم الشخصي.

انقر على الرسائل ذاتية الاختفاء.

ستظهر لك الشاشة المبينة أدناه، حيث تشرح لك هذه النافذة خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء.

ملاحظة: في المجموعات، يحق للمسؤولين فقط تعديل هذا الإعداد.

قم بالتبديل إلى الخيار تفعيل لتمكين الاختفاء التلقائي للرسائل في هذه الدردشة.

الآن، سيتم حذف أي نص أو وسائط مرسلة في هذه المحادثة من قبلك أو من قبل الشخص الآخر بعد أسبوع من الإرسال.

في وقت كتابة هذا التقرير، لم تكن هناك طريقة لتخصيص الفترة الزمنية.

ومع ذلك، لن تتأثر الرسائل التي تم تبادلها قبل هذا التغيير (لن تختفي تلقائياً). يمكنك إيقاف تشغيل ميزة الرسائل المختفية من خلال العودة إلى هذا الخيار نفسه.

عندما يتم تمكين الخيار، سيقوم واتساب WhatsApp بإعلام الطرف الآخر للمحادثة وإضافة رمز ساعة صغير فوق الصورة المصغرة للدردشة.

ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن هذا لا يمنع أعضاء الدردشة من التقاط لقطات شاشة للمحادثات أو نسخ الوسائط احتياطياً في مكان آخر. بالإضافة إلى ذلك، سيظل خيار تصدير الدردشة متاحاً.

لذلك، فإن وضع التدمير الذاتي في واتساب WhatsApp يقتصر فقط على مسح صندوق الوارد بشكل دوري من الرسائل غير الضرورية، وليس للمحادثات الخاصة والسرية.

بالنسبة للمحادثات الحساسة التي تريد مسحها فوراً من هاتفك، يمكنك تجربة خدمات المراسلة التي تركز على الخصوصية مثل Signal من متجر جوجل بلاي Google Play Store أو من متجر آبل App Store.

مقالات قد تعجبك:

طريقة إنشاء قرص محمول USB إقلاعي لتنصيب أي نظام Windows باستخدامه
كيفية تنصيب التعاريف لجميع الأجهزة في حاسوبك من الإنترنت على مختلف أنظمة Windows
شرح لتطبيقات فوتوشوب للهواتف الذكية، وما ميزاتها ؟
ما هو التورنت؟ وكيف يعمل؟ وكيفية استخدامه؟ وكيفية التعامل معه؟
كيف تقوم بتثبيت Windows 10 على حاسبك الشخصي
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...