المواصفات التفصيلية للنسخة الجديدة من حاسب آبل المحمول Macbook Pro

779

تتميز النسخة الجديدة بقارئ لبصمات الأصابع وشريط لمسي قابل للتخصيص ومنفذ USB-C ، ويأتي بتصميم جديد مع هيكل من الألمنيوم والمعدن على جميع جوانبه وبقياسين 13 و 15 بوصة وبلونين هما الفضي والرمادي .


ويمتاز أيضاً بسماكة 14.9 ميلليمتر لطراز 16 بوصة أيّ ارق بنسبة 17% من الجيل الصسابق وهو أصغر بنسبة 1.5 كيلوجرام ، وبخصوص طراز 15 بوصة فقد أتى بسماكة 15.5 ميلليمتر أيّ أرق بنسبة 14% من الجيل السابق وهو أصغر بنسبة 20% ويزن 2 كيلوجرام .

وللجهاز لوحة تتبع بحجم أكبر بمرتين ولوحة مفاتيح جديدة ، ويأتي بشريط لمس Touch Bar وحساس لبصمات الأصابع Touch ID الذي أتى للمرة الأولى إلى حواسبها وهو مدمج مع زر الطاقة .
وبالإمكان فتح الحاسب عن طريق الحساس الجديد بواسطة بصمات الأصابع وقد تم تعزيز مستويات الأمان فيه وأصبح بإمكان المستخدمين استخدام خدمة آبل المالية Apple Pay .

وقد حل محل شريط الأزرار الوظيفية شريط اللمس الذي يسمح للمستخدمين المزيد من الحرية في التحكم بالتطبيق ، إذ ستختلف الأوامر التي تظهر على الشريط بحسب التطبيق ، ويأتي مع الشريط زر المساعد الشخصي “سيري” بالإضافة لتنبؤات الكتابة عند استخدامات التطبيقات المخصصة ، كما أنه سيعرض رموز تعبيرية .

وبخصوص المواصفات الداخلية ، يضم طراز الـ 15 بوصة معالجاً رباعي النوى من نوع Intel Core i7 ومعالج رسوميات من نوع Radeon Pro مع ذاكرة 4 جيجابايت وقرص تخزين SSD وبسعة تصل إلى 2 تيرابايت .
ويضم طراز الـ13 بوصة معالج ثنائي النوى من نوع Intel Core i5/i7 وشريحة رسوميات مدمجة من نوع Intel Iris .
وتأتي الأجهزة بأربعة منافذ من نوع Thunderbolt 3 التي تدعم USB-C ويمكن استخدام أيّ منها كمنفذ طاقة ومنفذ USB 3.1 Gen2 ومنفذ DisplaPort 1.2 .

وأعلنت آبل أيضاً عن طراز آخر من حاسبها وهو 13 بوصة ولكنه لا يأتي مع شريط اللمس ويقدم منفذي USB-C فقط ، ولكنه يمتاز بسماكة أرق بنسبة 12% من الحواسب الأخرى وهو أقل حجماً بنسبة 13% .

وبخصوص السعر ، يبلغ سعر الطراز الأقل مواصفات 1499 دولارً أمريكياً ، وللطراز المتوسط 1799 دولاراً ، وللطراز الأقوى 2399 دولاراً .

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept