وفاة برنامج الرسام في Windows

برنامج الرسام Paint  ، ذلك البرنامج الذي رسمنا فيه جميعاً عند بداية استعمالنا للحاسوب والذي رافق طفولتنا لن يستمر طويلاً معاً .

حيث أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft  رسمياً أنها صنفت برنامج الرسام على أنه برنامج ” غير مرغوب به ” “deprecated feature في التحديث القادم Windows 10 Fall Creators وهذا ما يعني توقف الدعم بشكل نهائي عنه ولا يعرف فيما إذا سيُزال أم لا  ولكن ما هو مؤكد أن برنامج الرسام قد انتهى زمانه .

شكل برنامج الرسام ركيزة أساسية في ويندوز Windows بكل إصداراتها بداية من النسخة الأولى التي أطلقت عام 1985 في نظام التشغيل ويندوز Windows 1.0 وحتى نسخته الأخيرة في عام 2017 في ويندوز Windows 10.

حيث دأبت مايكروسوفت Microsoft  خلال هذه السنوات ال 32 على دعمه كما أن المستخدمين اعتادوا على وجوده في نظام التشغيل كمحرر صور رغم ميزاته المحدودة .

ورغم هذه الميزات المحدودة إلا أنه من الصعب إنكار فضل الرسام في أولى خطواتنا نحو عالم تصميم الصور عبر الحاسوب.

وبالنسبة للكثير من المتابعين فإن هذه الخطوة لم تكن مفاجئة كون أن مايكروسوفت  Microsoft  وجه جهودها نحو برنامج Paint 3D والذي يعد النسخة المطورة من برنامج الرسام والذي أصدرته مايكروسوفت Microsoft  في وقت مبكر هذا العام من خلال ” تحديث الصانعين ” Windows 10 Creators Update .

وعلى الرغم من عدم صدور موعد رسمي لإلغاء برنامج الرسام بشكل نهائي إلا أنه من المتوقع ألا تراه عندما تقوم بتنصيب تحديث Windows 10 Fall Creators في وقت متأخر هذا العام .

في النهاية من الواجب علينا أن نشكر هذا البرنامج الذي كانت لنا معه مواقف طريفة ، وأنت عزيزي القارئ لا تنس أن تذكر موقفاً طريفاً أو أن تشاركنا بصورة رسمتها عبر هذا البرنامج في التعليقات .

تحديث : تم تحديث المقالة التي نشرتها مايكروسوفت Microsoft  والتي أعلنت من خلالها وفاة الرسام وبإمكانكم معرفة فحوى هذا التحديث من خلال هذه المقالة .

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...