التقنية السورية Syrian Tech
أخبار ودروس ونصائح ومراجعات تقنية

نسخة مجانية رسمية للحواسيب من عملاق الحماية Kaspersky

0 3٬297

أعلن عملاق الحماية كاسبرسكي Kaspersky عن إصدار نسخة مجانية منه ليسمح بحماية شاملة ، ومراقبة تصفح الإنترنت للحماية ضد النشاطات الخبيثة .

الشركة قالت أنها سعيدة لأنها تقدم هذه الخدمة بشكل مجاني للأشخاص الذين لا يستطيعون دفع مبلغ 50 دولار من أجل المنتج المدفوع _ ولكن حقاً هل أنت بحاجة إلى مضاد فايروسات خارجي ؟؟

إذا كنت من مستعملي الويندوز 10 Windows والذي يبلغ عددهم حوالي 500 ميليون مستخدم فإن نظام التشغيل هذا يحوي على مضاد فايروسات مدمج مع النظام بشكل مسبق وهو Windows Defender ، تعمل هذه الأداة عملاً جيداً في الحفاظ على الكومبيوتر خالياً من الفايروسات كما أنها لا تتسبب في عدم استجابة “تشنج” الجهاز .

أعطى المستخدمون على موقع AV-Test.org تقييماً 5.5 من أصل 6 في قوة الحماية لبرنامج Windows Defender  وهي نتيجة ممتازة لهذا التطبيق الذي لا تحتاج إلى تحميله أو تنصيبه .

ولكن بالمقابل فإن الحزمة الكاملة من برنامج كاسبرسكي Kaspersky والتي تدعي حماية الإنترنت Internet Security توفر حماية تامة حيث تم اختبار النسخة رقم 17 حيث حصلت على العلامة الكاملة 6 من 6 في ذات الموقع وذلك من ناحية الحماية ، الأداء ، قابلية الاستخدام .

ولذلك وبشكل نظري فإن على كاسبرسكي Kaspersky أن تقدم منتجها المجاني ليكون أفضل بقليل من Windows Defender .

قد لا يكون هناك حاجة لتنصيب برنامج حماية خارجي حسب تجربتي كوني استخدمت Windows Defender لفترة زمنية طويلة نسبياً دون أي مشاكل متعلقة بالفايروسات رغم استخدامي الكثير من الفلاشات من مصادر غير معروفة .

ومع ذلك فإذا كنت مهتما في إبقاء حاسوبك نظيفاً تماماً وخالياً من الفيروسات فإن هذا المنتج الجديد Kaspersky Free يستحق التجربة .

Kaspersky Free متوافر حالياً في كل من روسيا والصين وبعض الدول الأوربية كما أنه سيصل لجميع دول العالم خلال الأشهر الأربع القادمة .

يمكنك تجربة تحميله من خلال الرابط .

لن يكون متوافراً في النسخة المجانية بعض الميزات مثل جدار الحماية ، VPN أو التصفح الخاص .

لمعرفة أبرز خصائص وميزات Windows Defender ومعرفة فيما إذا كان كافياً للحماية أم لا يمكنك قراءة هذه المقالة من موقعنا .