برنامج الرسام لم يمت بعد

شركة مايكروسوفت Microsoft وبعد أن أعلنت مؤخراً عن “وفاة” برنامج الرسام اعتباراً من التحديث الجديد Windows 10 Fall Creators (لمزيد من المعلومات راجع هذه المقالة ثم قم بالعودة لمتابعة باقي المقالة ) حيث صنف برنامج الرسام MSPaint على أنه برنامج “غير مرغوب فيه ” في التحديث القادم وهذا ما يعني عدم خضوعه للتطويرات النشطة وربما حذفه في الإصدارات القادمة

قامت مايكروسوف Microsoft اليوم بتحديث المقالة ذاتها التي أعلنت وفاة الرسام وأكدت أن برنامج الرسام سيكون متوفراً في متجر ويندوز Windows Store كما سيتم دمج وظائفه الرئيسية في برنامج الرسم ثلاثي الأبعاد Paint 3D الجديد .

لقد رأينا اليوم تدفق الكثير من الدعم والحنين تجاه برنامج الرسام ” وأضاف السيد ميغان سوندرز Megan Saunders المدير العام لقسم 3D في مايكروسوفت Microsoft  : ” برنامج الرسام وجد لكي يبقى ، ولكنه سيحصل على منزل جديد قريباً حيث سيكون متوافراً في متجر ويندوز مجاناً Windows Store

لقد أبدى الكثير من المستخدمين مشاعر الحنين تجاه هذا البرنامج والسبب يعود إلى كون هذا البرنامج جزء أساسي من ويندوز Windows  منذ نسخته الأصلية في 1985 . وكان التحديث الأساسي الأخير لبرنامج الرسام في ويندوز 7 حيث تمت إضافة شريط الكتابة.

وبما أنه لم يتم تصنيف برنامج الرسام على أنه برنامج “محذوف” في مقالات الدعم الخاصة بمايكروسوفت Microsoft ، فإن هذا يعني مصيراً مشابهاً لمصير Internet Explorer في تحديث المبدعين الخريفي Windows 10 Fall Creators Update .

برنامج الرسام سيبقى جزءاً من ويندوز Windows  ولكن مايكروسوفت Microsoft سوف تقوم بتشجيع المستخدمين على استخدام برنامج Paint 3D عوضاً عنه .

مايكروسوفت Microsoft  لم تعين موعداً محدداً لتواجد الرسام في المتجر ولكن مجرد تواجده في المتجر يعني عادة إزالة قسم من الدعم الذي توفره مايكروسوفت Microsoft  لهذا البرنامج .

ولكن لا تقلق فبإمكانك متابعة استخدام الرسام من أجل صنع أعمال فنية بشكل مشابه لما كنا نقوم به في السنوات 31 السابقة .

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...