FBI تعتقل الخبير الأمني الذي أوقف انتشار فايروس الفدية WannaCry

1٬583

قامت وكالة الأمن الفيدرالية الأمريكية FBI باعتقال الشاب ماركوس هاتشينز Marcus Hutchins والمشهور بمدونته باسم MalwareTech وذلك مساء أمس أثناء تجهزه للسفر من ولاية لاس فيجاس في الولايات المتحدة إلى منزله في مدينة لندن .

حيث كان يحضر مؤتمر Black Hat and Defcon المُتخصّص في مجال الأمن الرقمي ، على الرغم من أنه لم يقدم أي بحث في هذا المؤتمر .

وقد تم اعتقال ماركوس هاتشينز Marcus Hutchins على خلفية اتهامه بصنع ونشر برمجية خبيثة ( تراجون ) والتي حملت الاسم كرونوس Kronos حيث استهدفت هذه البرمجية كلاً من الاعتمادات المصرفية و بيانات بطاقات credit card والذي اكتشف أول مرة في تموز 2014 .

واتهم هاتشينز بتطوير هذه البرمجية الخبيثة  حيث أشارت العديد من الدلائل ومنها نشاطاته في تويتر إلى أنه قد يكون المسؤول عن صنع هذه البرمجية خلال تلك الفترة .

وبحسب أصدقاء الشاب المعتقل فإنه قيد الاحتجاز في مكتب FBI في لاس فيجاس Las Vegas .

يذكر أن الشاب هاتشينز Hutchins قد كان له دورا هاماً في الحد من انتشار فيروس الفدية WannaCry والذي أصاب حوالي 75 ألف حاسوب عبر العالم ( لمزيد من المعلومات حول هذا الفايروس قم بقراءة هذه المقالة من موقعنا ولا تنس العودة لمتابعة ما تبقى )   ،

وتمكّن هاتشينز من إيقاف هجمات WannaCry من خلال حجز نطاق (دومين) مكنه من منع الفايروس من إصابة حواسيب جديدة . حيث سميت هذه الطريقة ب Kill Switch وذلك بعد يوم واحد فقط من انتشار الفايروس الواسع .

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept