باحثون يرغبون باستخدام العلم لجعلك تلتقط سيلفي أفضل

يعتبر إلتقاط صورة سيلفي رائعة فن بحد ذاته هذه الأيام ولكن باحثون من جامعة Waterloo يسعون إلى تحويل هذا الفن إلى علم .

“يتزايد استخدام الصورة الذاتية (السيلفي ) كطريقة طبيعية ليعبر بها الناس عن أنفسهم و تجاربهم ، ولكن ليست جميع صور السيلفي على نفس السوية ” يضيف الباحث Vogel في مؤتمر صحفي : ” وعلى عكس التطبيقات الأخرى والتي تحسن الصورة بعد التقاطها ، فإن هذا النظام يعطيك الاتجاه الأنسب الذي عليك اتباعه من أجل أخذ صورة السيلفي وبالتالي فإن المستخدم سيعرف بدقة لماذا ستبدو صورهم أفضل بهذه الوضعية  .

ومن أجل الحصول على هذه النتائج فإن الباحثين قد قاموا بتصميم خوارزمية تقوم بإعطاء المستخدمين الاتجاهات المناسبة من أجل الحصول على الزوايا الملائمة لصور السيلفي .

تم تغذية هذه الخوارزمية بالكثير من الصور الرقمية ثلاثية الأبعاد لأشخاص لهم منظر طبيعي وسطي .

قام الباحثان Vogel و Li بكتابة سكريبت خاص من أجل الالتقاط الآلي لمئات من “صور السيلفي الافتراضية ” وبزوايا مختلفة وإضاءات متفاوتة ومواقع مختلفة للوجه .

قام الباحثون بتحميل هذه الصور عبر Amazon’s Mechanical Turk حيث تم تقييم هذه الصور من قبل آلاف المستخدمين من أجل الحصول على اللقطة الأفضل ولماذا هي أفضل . الأمر الذي أدى إلى تطوير هذه الخوارزمية .

وحالما تم إنجاز هذه الخوارزمية ، قام الباحثان بدعوة أناس حقيقيين من أجل أخذ مجموعة من صور السيلفي باستخدام تطبيق الكاميرا الأساسي و التطبيق المطور من قبلهم والمبني على تلك الخوارزمية .

حيث وجد الباحثون أن الصور المأخوذة عبر تطبيقهم الخاص قد حصلت بالمجمل على تقييم أعلى بنسبة 26 % .

” ليس ثمة حدود عندما تريد تعليم الناس كيفية أخذ صورة سيلفي أفضل ” . ويضيف الباحث Vogel : ” نستطيع تطوير التطبيق من أجل أن يتضمن مظاهر مختلفة مثل نمط الشعر ، أنواع الابتسامة أو حتى اختيار الملابس المناسبة . ”

فيديو بسيط يشرح لك آلية عمل هذه الخوارزمية :

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...