باحثون يرغبون باستخدام العلم لجعلك تلتقط سيلفي أفضل

812

يعتبر إلتقاط صورة سيلفي رائعة فن بحد ذاته هذه الأيام ولكن باحثون من جامعة Waterloo يسعون إلى تحويل هذا الفن إلى علم .

“يتزايد استخدام الصورة الذاتية (السيلفي ) كطريقة طبيعية ليعبر بها الناس عن أنفسهم و تجاربهم ، ولكن ليست جميع صور السيلفي على نفس السوية ” يضيف الباحث Vogel في مؤتمر صحفي : ” وعلى عكس التطبيقات الأخرى والتي تحسن الصورة بعد التقاطها ، فإن هذا النظام يعطيك الاتجاه الأنسب الذي عليك اتباعه من أجل أخذ صورة السيلفي وبالتالي فإن المستخدم سيعرف بدقة لماذا ستبدو صورهم أفضل بهذه الوضعية  .

ومن أجل الحصول على هذه النتائج فإن الباحثين قد قاموا بتصميم خوارزمية تقوم بإعطاء المستخدمين الاتجاهات المناسبة من أجل الحصول على الزوايا الملائمة لصور السيلفي .

تم تغذية هذه الخوارزمية بالكثير من الصور الرقمية ثلاثية الأبعاد لأشخاص لهم منظر طبيعي وسطي .

قام الباحثان Vogel و Li بكتابة سكريبت خاص من أجل الالتقاط الآلي لمئات من “صور السيلفي الافتراضية ” وبزوايا مختلفة وإضاءات متفاوتة ومواقع مختلفة للوجه .

قام الباحثون بتحميل هذه الصور عبر Amazon’s Mechanical Turk حيث تم تقييم هذه الصور من قبل آلاف المستخدمين من أجل الحصول على اللقطة الأفضل ولماذا هي أفضل . الأمر الذي أدى إلى تطوير هذه الخوارزمية .

وحالما تم إنجاز هذه الخوارزمية ، قام الباحثان بدعوة أناس حقيقيين من أجل أخذ مجموعة من صور السيلفي باستخدام تطبيق الكاميرا الأساسي و التطبيق المطور من قبلهم والمبني على تلك الخوارزمية .

حيث وجد الباحثون أن الصور المأخوذة عبر تطبيقهم الخاص قد حصلت بالمجمل على تقييم أعلى بنسبة 26 % .

” ليس ثمة حدود عندما تريد تعليم الناس كيفية أخذ صورة سيلفي أفضل ” . ويضيف الباحث Vogel : ” نستطيع تطوير التطبيق من أجل أن يتضمن مظاهر مختلفة مثل نمط الشعر ، أنواع الابتسامة أو حتى اختيار الملابس المناسبة . ”

فيديو بسيط يشرح لك آلية عمل هذه الخوارزمية :

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept