أجهزة iPhone 8 Plus تفتح من المنتصف أثناء الشحن

وسائل إعلام صينية و تايوانية تعلن عن تعرض هاتف iPhone 8 Plus لأحد المستخدمين التايوانيين للانخلاع من المنتصف بعد دقائق من وضعه بالشحن

1٬630

لم يمض شهر واحد على إصدار أحدث هواتف الآيفون iPhone حتى بدأت المشاكل بالظهور ، و كانت أولى هذه المشاكل قادمة من أحد مستخدمي آيفون 8 بلس iPhone 8 Plus نسخة 64 غيغا بايت ذهبي اللون من تايوان .

حيث زعم بحسب وسائل إعلام تايوانية و صينية أن هاتفه الجديد و الذي لم يمضِ على شرائه إلا خمسة أيام قد تعرض للخلع من المنتصف و ذلك أثناء قيامه بشحن الهاتف و باستخدام الشاحن الأصلي ، حيث بدأت الشاشة بالانتفاخ ثم انفصلت كلياً عن باقي أجزاء الهاتف خلال ثلاث دقائق كما في الصورة :

و بحسب مصادر تايوانية متعددة فقد تم استرداد الهاتف من قبل الشركة المستوردة و قامت بإرساله إلى شركة آبل Apple من أجل الفحص .

و في ظل البحث عن الأسباب المتوقعة تأتي عيوب في البطارية على رأس هذه الأسباب و خاصة مع بروز تقارير غير مؤكدة على أن الشركة المصنعة لبطاريات آيفون 8 بلس هي شركة آمبريكس تيكنولوجي ليميتيد Amperex Technology Limited (ATL) و هي نفس الشركة المصنعة لبطاريات سامسونج غالاكسي نوتSamsung Galaxy Note 7 .و التي اشتهرت بتسببها بانفجار الهاتف .

و لم يقتصر هذا الأمر على المواطن التايواني حيث ذُكرت حالة أخرى في اليابان حيث اشتكى أحد المواطنين من أن هاتفه قد جاء مع شرخ واصح بين الشاشة و باقي أجزاء الهاتف .

و لكن و لكي نكون واقعيين يجب أن ننوه إلى أمرين : الأول أن هذه الحوادث غير مؤكدة 100 % و الأمر الثاني أنه حتى لو كانت هذه التقارير صحيحة فهذا لا يعدو أكثر من كونه حالة فردية لا نستطيع تعميمها أبدا .

و يذكر أن تقارير مشابهة ظهرت مسبقاً و ادعت تعرض عدة أجهزة آيفون 7 iPhone و آيفون 7 بلس iPhone 7 Plus للانفجار و لكنها كانت مجرد حالات فردية ضمن ملايين الأجهزة التي بيعت دون أي مشاكل .

و حتى الآن لم يصدر أي تصريح عن شركة آبل Apple بشأن هذا الأمر .

 

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept