التقنية السورية Syrian Tech
أخبار ودروس ونصائح ومراجعات تقنية

طرد مهندس في آبل بسبب ابنته

شركة Apple تطرد موظفاً لديها بسبب السماح لابنته بتصوير و نشر فيديو يُظهر هاتف iPhone X قبل وصوله الأسواق بشكل رسمي و في مقر الشركة

0 684

قامت شركة آبل Apple مؤخراً بطرد مهندس بعمل لديها بعدما قامت ابنته بنشر فيديو حول هاتف آيفون أكس iPhone X و الذي تم الإعلان عنه رسمياً قبل حوالي الشهر و نصف من الآن  و ذلك قبل أيام من وصوله إلى الأسواق ، الفتاة و التي تدعى بروكي أميليا بيتيرسون  Brooke Amelia Peterson نشرت فيديو قصير عبر موقع اليوتيوب Youtube في بداية هذا الأسبوع و الذي شمل رحلة قصيرة إلى مقر شركة آبل Apple من أجل زيارة و الدها و رؤية هاتف الآيفون إكس iPhone Xقبل وصوله إلى الأسواق بشكل رسمي ، الفيديو انتشر بسرعة عبر شبكة الإنترنت ( يمكنك مشاهدة الفيديو أسفل المقالة ) .

و عبرت بروكي عن حزنها الشديد لأن والدها قد أقيل نتيجة للفيديو الذي نشرته حيث ظهرت في فيديو آخر و هي تبكي قائلة أن أباها قام بخرق قوانين الشركة من خلال السماح لها بتصوير فيديو لهاتف قبل وصوله إلى الاسواق رسيماً و في مقر الشركة .

و قد طلبت الشركة من الفتاة حذف الفيديو و لكن هذا الإجراء لم يمنع من انتشاره كون أن الكثير من المواقع و الأشخاص قد حفظ الفيديو .

و بحسب الفيديو فقد ظهرت بروكي في مجمع آبل في كاليفورنيا  حيث أظهرت القليل من التفاصيل حول الهاتف مثل الكاميرا و الشاشة كما ظهر في الفيديو تطبيق ملاحظات و الذي يبدو أنه يحتوي على الأسماء الرمزية أو الكود نيم codenames لمنتجات لشركة آبل Apple لم تصدر حتى الآن .

و بغض النظر عن تصوير الجهاز فإن مجرد التصوير في مقر آبل ممنوعاً بشدة .

و عمل المهندس المقال في شركة أبل لمدة أربع سنوات تقريباً و ساهم في بناء iPhone RF و تصميم دارة الاتصالات اللاسكلية وايرلس

و في نفس الإطار فقد قامت شركة مايكروسوفت Microsoft مسبقاً بطرد موظف يعمل لديها بعد أن قام ابنه بنشر صور حول جهاز إكس بوكس 360 Xbox قبل إصداره ..

تحديث : الفتاة قامت بحذف الفيديو الأصلي وقامت بنشر هذا الفيديو .