بوكيمون غو تكلف خسائر بملايين الدولارات

بحث جديد يتهم لعبة بوكيمون جو بتسببها بخسائر بملايين الدولارات في إحدى المقاطعات الأمريكية بسبب اللعب أثناء القيادة

حققت لعبة بوكيمون جو Pokémon Go رواجاً و شعبية كبيرة خلال فترة قصيرة ، حيث منحت لاعبيها الكثير من المرح و التسلية بالإضافة إلى الأذى و الضرر و حتى الموت !

فقد تم نشر بحث جديد بعنوان : الموت بواسطة بوكيمون جو “Death by Pokemon Go,” سلطت الضوء على الجانب المظلم من اللعبة .

البحث من إعداداد عالمي الاقتصاد Mara Faccio و John McConnell في جامعة  Purdue : و الذين قاما بجمع تقارير الحوادث في مقاطعة تيبيكانوي Tippecanoe في ولاية إنديانا Indiana الأمريكية و ذلك خلال 148 يوماً الأولى بعد إصدار اللعبة و التي صدرت في شهر يوليو تموز لعام 2016 .

و نتيجة البحث كانت صادمة صراحة حيث بلغ المبلغ الإجمالي لتكاليف للإصابات الوفيات و الأضرار بسبب اللعبة بين 5.2 مليون دولار و 25.5 مليون دولار ، و إذا ما طبقنا هذا القياس على الولايات الأمريكية المتحدة بأكمله فإنها ستكلف حوالي 2 إلى 7.3 مليار دولار في نفس المدة .

و قد أظهرت التقارير أنه خلال هذه الأيام المئة و ثمانية و أربعين فقد سجل 286 حادث صداما إضافي في المقاطعة مقارنة بنفسة المدة قبل إصدار اللعبة ،

و ما وضع اللعبة في قفص الاتهام في المسؤولية عن الزيادة في الحوادث فقد وجد الباحثان أن الكثير من هذه الحوادث كان بالقرب من صالات المواجهة (أماكن اللعبة أو القتال ) الخاصة بالبوكيمون  Pokémon Gyms  و قرب أماكن إلتقاط البوكيمون Pokéstops .

و يكون الناس مجبرين للانتقال مشياً إلى تلك الأماكن للعب أو إلتقاط البوكيمونات و لكن الكثير من الناس يتوجهون نحو تلك الأماكن عن طريق السيارة و بالتي فسيضطر اللاعب إلى اللعب أثناء القيادة أو أثناء الخروج من السيارة بإهمال و بالتالي ستزداد الحوادث .

و من أجل منع ذلك فقد عطلت الشركة المطورة Niantic  القدرة على اللعب عند التحرك بسرعة عالية و لكن مع ذلك فإن هذا الأمر يبدو أنه لم يطبق بشكل كلي حيث وجد فريق البحث أنه لم يكن هناك تقييد للعب عند السرعة العالية في بعض أماكن التقاط البوكيمونات  Pokéstops و التي كانت عدد الحوادث قربها أعلى ( 134 حادثاً )

و بذلك نأمل من الشركة المطورة للعبة أن تأخذ هذا التقرير على محمل الجد و أن تتخذ إجراءات الحماية الخاصة باللاعبين .

اقرأ أيضاً :

شرح عن لعبة بوكيمون غو Pokémon Go وأسرارها

شركة Nintendo تعلن عن لعبة جديدة من ألعاب البوكيمون Pokéland على الأجهزة المحمولة

منظمة روسية استخدمت لعبة Pokemon Go كسلاح في أمريكا

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...