في تحد لها تيسلا تنهي أضخم بطارية في العالم خلال شهرين فقط

شركة تيسلا تنتهي من بناء أضخم بطارية في العالم لتخزين الطاقة المتجددة في جنوب أستراليا

” مئة يوم منذ توقيع العقد أو أنها ستكون بالمجان ” كان هذا التحدي الذي أطلقه إيلون ماسك المدير التنفيذي لشركة تصنيع السيارات الكهربائية تيسلا في شهر آذار الماضي من أجل بناء أكبر بطارية ليثيوم – أيون lithium ion في العالم من أجل مساعدة السكان في جنوب استراليا على التخلص من مشاكل انقطاع الكهرباء .

و بدأ العداد بالعمل منذ نهاية شهر سبتمبر أيلول بعد توقيع الاتفاقية مع حكومة جنوب أستراليا ، و لكن و خلال شهرين فقط كان المشروع قد أنجز بالكامل و أضحى جاهزاً للاختبار.

حيث أعلن مؤخراً عن اكتمال العمل بالمشروع حيث أصبحت أكبر بطارية في العالم جاهزة للاختبار في الأيام القادمة .

و تبلغ سعة هذه البطارية 100 ميغا واط و هي قادرة على تزويد حوالي 30 ألف منزل بالكهرباء لمدة ساعة كاملة .

و تم تشييد محطة الطاقة هذه و وصلها مع معدات إنتاج الطاقة الكهربائية من الرياح الخاصة بشركة نيون Neoen في شمال ولاية Adelaide الأسترالية

و تخزن هذه البطارية العملاقة كمية ضخمة من الطاقة الناتجة عن مصادر متجددة مثل طاقة الرياح و الطاقة الشمسية و تضخها في الشبكة الكهربائية حالما يزداد الطلب على الكهرباء .

يذكر أن التكلفة الأولية لهذه البطارية حوالي 50 مليون دولار على الأقل .

و قد عبر رئيس الوزراء في جنوب أستراليا جاي ويثيريل Jay Weatherill عن امتنانه و سعادته بهذا الإنجاز حيث قال : ” إن بطارية ليثيوم – أيون الأكبر في العالم ستكون جزء هام من نظام الطاقة الخاص بنا كما أنها ستكون رسالة واضحة على أننا سنكون رواد الطاقة المتجددة المخزنة في بطارية ”

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...