واتس آب تعمل على تحديث زر الرسائل الصوتية

بعد حوالي خمس سنوات واتس آب أخيرا تفكر في تحديث زر تسجيل و إرسال الرسائل الصوتية

قامت شركة واتساب بتدشين طريقة الضغط على الزر لتسجيل الرسائل الصوتية في سنة 2013، إلاّ أن الشركة لم تفعل شيئاً يذكر لتحسين الميزة منذ ذلك الحين – حتى الآن.

لكن اليوم، تقوم  الشركة بتجربة طريقة جديدة، لتسجيل و إرسال الرسائل الصوتية، دون الحاجة إلى الضغط على هذا الزر، حيث يعتبر كثير من مستعملي واتساب، هذا الزر مزعجاً للغاية.

كيفية عمل الطريقة الجديدة :

بمجرد بدء تسجيل رسالة صوتية، سيقوم واتساب بعرض واجهة جانبية جديدة، لزر الميكروفون. ثم بعد نصف ثانية تقريباً، سوف يظهر للمستخدمين، خيار للإنتقال إلى وضع القفل أثناء التسجيل “Lock into Recording Mode”، مما سيتيح تسجيل الرسائل الصوتية دون الضغط مطولاً على الزر.

شارك موقع wabetainfo. بعض الصور للواجهة الجديدة :

ما الجديد في هته الميزة ؟

ولعل أكثر الميزات المفيدة، للطريقة الجديدة، هي القدرة على تصفح رسائلك السابقة، أثناء الحديث – في حال كنت بحاجة إلى التحقق من ما تتحدث عنه أو الإشارة إلى نقطة سبق مناقشتها.

لكن، هناك بعض القيود، عند استخدام وضع القفل أثناء التسجيل “Lock into Recording Mode”. حيث لن تتمكن من مشاهدة الصور أو مقاطع الفيديو، أثناء وضع القفل (على الرغم من أن مستخدمي أيفون يمكنهم الاستفادة من ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد “3D Touch” لعرضها). كما أنه من المستحيل كتابة النصوص في وضع القفل.

قيود أخرى هي أنه لا يمكن أن تتحول إلى دردشات أخرى، بينما أنت في وضع القفل. على الأغلب إن حاولت التنقل لدردشات أخرى سيؤدي ذلك لحذف التسجيل الجاري تلقائياً.

تقول شركة واتساب انه يتم حالياً اختبار الميزة، ومن الممكن أن تصبح متاحة في التحديثات القادمة، بمجرد أن يتم التأكد من أنها ستعمل بسلاسة و من دون مشاكل.

إقرأ أيضا :  

سناب شات ستدفع المال للحسابات البارزة

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...