تطبيق أندرويد جديد من غوغل لتوفير استهلاك الإنترنت

غوغل تصدر تطبيق Datally الجديد لأجهزة الأندرويد من أجل إدارة استخدام الانترنت المحمول

6٬682

أعلنت غوغل Google يوم أمس عن إصدار تطبيق أندرويد Android جديد أطلقت عليه اسم داتالي Datally .

رابط التحميل في أسفل المقالة .

التطبيق الجديد مجاني و صغير الحجم ( حوالي 6 ميغا فقط ) و يحمل واجهة أساسية و بسيطة مصمم ليساعد الناس على إدارة واحدة من الوظائف الأساسية لهاتفهم ألا وهي : استخدام الانترنت الجوال (البيانات).

و يمكنك من خلال هذا التطبيق معرفة مقدار استهلاك الانترنت المحمول (استهلاك البيانات) و أي البرامج تستهلكها  و في أي الأوقات ، كما يقدم توصيات لتخفيض استهلاك البيانات (الانترنت المحمول) اعتماداً على نشاطاتك  .

بالإضافة إلى ذلك فإن البرنامج يقترح شبكات لا سلكية واي فاي Wi-Fi مجانية قريبة من أجل الاتصال بها .

الأمر الأكثر أهمية في هذا التطبيق هو وجود زر كبير في الواجهة الرئيسية Data Saver يسمح لك بضغطة واحدة من إيقاف جميع التطبيقات في الخلفية من استخدام الانترنت المحمول (البيانات) ، و يسمح فقط للتطبيق النشط باستخدام الانترنت المحمول (البيانات)،

و إذا لم ترغب في حظر جميع تطبيقات الخلفية فيمكن من خلال إعدادات هذا التطبيق السماح لتطبيقات معينة باستخدام البيانات .

أيضاً و عند الاستخدام تظهر نافذة منبثقة لإعلامك بكمية الانترنت المحمول (البيانات) التي يستهلكها التطبيق النشط .

و كما هو واضح فإن الميزات السابقة في التطبيق هي ميزات موجودة بالفعل في نظام الأندرويد بشكل مسبق ( ميزة تقييد بيانات الخلفية مثلاً ) و لكن هذا التطبيق يجمع تلك الميزات و يقدم طريقة سهلة للتحكم بها .

و قد تم اختبار التطبيق مسبقاً في الفليبين منذ الصيف الماضي حيث حصل فيها على أكثر من نصف مليون مستخدم و ساعد الناس على توفير 30 % من استخدام الانترنت المحمول (البيانات). و الآن فقد أصبح التطبيق متاحاً لأي هاتف أندرويد يعمل بالإصدار Android 5.0 فما فوق .

و يعتبر تطبيق Datally جزء من مبادرة مليار مستخدم قادم Next Billion Users الخاصة بغوغل Google ,و التي تهدف إلى تقديم تطبيقات مناسبة للبلدان التي تحوي اتصالاً محدوداً ببيانات الهاتف أو الأجهزة الضعيفة ، و تركز على إدارة التخزين و بيانات الهاتف .

و كانت قد أطلقت غوغل Google مسبقاً تطبيقا خاصاً لإدارة ملفات الهاتف Files Go  إضافة إلى تطبيق يوتيوب غو Youtube Go

فيديو ترويجي للتطبيق 

من أجل تحميل التطبيق عبر جوجل بلاي أو من رابط خارجي قم بزيارة صفحة التطبيق على موقعنا apkfit من هنا ..

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept