التقنية السورية Syrian Tech
أخبار ودروس ونصائح ومراجعات تقنية

فيس بوك تطلق نسخة للأطفال من تطبيق مسنجر

العنوان التاني : فيس بوك تطلق تطبيق Messenger Kids المخصص للأطفال بين عمر 6 إلى 12 عام

0 116

أعلنت فيس بوك Facebook يوم أمس عن نسخة جديدة من تطبيق المحادثة الخاص بها مسنجر Messenger مخصصة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 12 سنة .

النسخة الجديدة و التي تحمل الاسم مسنجر كيدس  Messenger Kids مخصصة للأجهزة العاملة بنظام آي أو إس iOS أي أجهزة الآيفون iPhone و الآيباد iPad .

و لا تتطلب هذه النسخة حساب فيس بوك Facebook من أجل الدخول و ذلك يعود إلى القوانين الفيدرالية التي تمنع على المستخدمين الأقل من 13 عام من إنشاء حساب فيس بوك .

و سيتم التحكم  بهذه النسخة من قبل الآباء الذين يستطيعون إدارة تطبيق المسنجر كيدس Messenger Kids الخاص بآبنائهم من خلال حسابهم على فيس بوك Facebook كما يمكنهم إضافة الأصدقاء و أعضاء العائلة الذين يمكن للطفل من التواصل معهم من خلال التطبيق الجديد

و بحسب فيس بوك Facebook فإن التطبيق لا يحوي إعلانات و لا يتضمن عمليات الشراء ضمن التطبيق كما أنه متوافق مع قوانين الحماية و الخصوصية للأطفال عبر الإنترنت  COPPA

و يقدم التطبيق محادثات نصية أو اتصال صوت و صورة ( فيديو ) مع العديد من الأقنعة و الفلاتر المرحة و المسلية كما يقدم مجموعة من الصور المتحركة جيف GIF و الإطارات و الملصقات المنتقاة و المناسبة للأطفال إضافة إلى أدوات للرسم من أجل تزيين المحتوى و التعبير عن شخصياتهم   .

بالنسبة لطريقة استخدام التطبيق فإنه يتوجب على الآباء بداية تحميله على أجهزة أبنائهم من الأب ستور App Store ثم مصادقته من خلال حساب الفيس بوك Facebook و بعدها صنع حساب للطفل من خلال تعيين اسم له فقط و بعد ذلك إضافة جهات الاتصال من خلال قسم ” استكشف ” “Explore”

التطبيق متوافر حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية لأجهزة الآي أو إس فقط ، و تخطط الشركة لتوفيره في متجر غوغل بلاي Google Play و أمازون أب ستور  Amazon App Store في الأشهر القادمة .

 

رابط التحميل للآيفون و الآيباد : App Store