صورة مسربة لصندوق Galaxy S9 تكشف عن مواصفات مميزة

مكبرات صوت ستيريو وكاميرا بفتحة عدسة واسعة للهاتف المرتقب

مكبرات صوت ستيريو وكاميرا بفتحة عدسة واسعة للهاتف المرتقب

كثرت التسريبات والشائعات هذه الأيام مع اقتراب موعد الإعلان الرسمي عن هاتف Gslaxy S9 بوصفه واحد من أهم هواتف النصف الأول من العام، فمنذ أيام قليلة أعلن الرئيس التنفيذي لقسم الأجهزة في شركة سامسونج بأن موعد الكشف عن الجهاز المرتقب سيكون خلال مؤتمر MWC 2018 نهاية الشهر القادم.

وفي الفترة الماضية كان لدينا الكثير من الأخبار والتقارير التي تفيد أن الهاتف الجديد سيأتي مع كاميرا مزدوجة، وسماعات من شركة AKG ومع تصميم يراعي موقع أفضل لماسح بصمة الاصبع مقارنةً بموقعه في نسخة العام الماضي.

تبقى التسريبات والشائعات من الأمور صعبة التصديق ولا ينصح بالأخذ بها مئة بالمئة، لكن التسريب المنتشر اليوم يبدو وكأنه أقرب للواقع وفي نفس الوقت أبعد عن التأكيد الكامل بصحته، حيث انتشرت صورة على الانترنت تظهر ما يبدو وكأنه الصندوق الخاص بهاتف Galaxy S9 مع قائمة كاملة مفصلة عن المواصفات التي طالما تم التساؤل عنها في الفترة الماضية.

بعض المواصفات قد تم الحديث عنها كثيراً في الآونة الأخيرة وهي بطبيعة الحال مواصفات قياسية لسلسلة S في إصداراتها الأخيرة، فالهاتف سيأتي مع شاشة بمقاس 5.8 انش كسابقه S8 في العام الماضي، إلى جانب معيار مقاومة الماء والغبار IP68، ماسح قزحية العين، وقابلية شحن الجهاز لاسلكياً.

إلا أن بعض الأمور التي أثارت الكثر من الأسئلة هو موضوع الكاميرا، حيث تظهر المواصفات على صندوق الهاتف بأن دقة الكاميرا 12MP مع رقمين مختلفين لفتحة العدسة الأول F/1.5 والآخر F/2.4، لماذا يوجد رقمين مختلفين مع العلم أن الكاميرا ليست مزدوجة؟

بعض التفسيرات اقترحت بأن الشركة ستقدّم هذا العام كاميرا مع فتحة عدسة متغيرة تلقائياً حسب الإضاءة كما في الكاميرات الفعلية، ويبدو هذا التفسير الأقرب للواقع إذ أن الشركة كانت قد أعلنت مسبقاً عن هذه التقنية في أحد هواتفها الرائدة في السوق الصيني بغض النظر عن تكلفته الخيالية.

وبالمتابعة في المواصفات المسربة من صورة صندوق الهاتف، نجد أن الكاميرا سيكون بإمكانها تصوير فيديو من نوع Super Slow-Mo وهو تصوير بحركة بطيئة بعدد كبير من الإطارات في الثانية الواحدة، لتظهر الميزة وكأنها رد سريع على ما كانت تتفرّد به شركة سوني العام الماضي بقدرة هواتفها الرائدة على تسجيل مقاطع فيديو بسرعة 960 إطار في الثانية.

كما أن الهاتف سيأتي – حسب الصورة المسربة – بمكبرات صوت ستيريو مزدوجة من نوع AKG، وهو ما انتظره الكثيرون من سامسونج في الفترة الأخيرة، إلى جانب سماعات رأس – كما في الـ S8  – بالتعاون مع نفس الشركة AKG.

كل هذه الأمور تبدو واعدة إلى درجة كبيرة، وستجعل من الهاتف المرتقب – في حال كانت صحيحة – الهاتف الرائد الأكثر قوّة على الساحة في بداية العام الجديد قبل أن تبدأ الشركات الأخرى بالدفع بأجهزتها القوية إلى ساحة المنافسة.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...