شركة SanDisk تعلن عن أصغر ذاكرة فلاش بحجم 1 تيرا بايت

أصغر ذاكرة فلاش بحجم 1TB من SanDisk بمنفذ USB-C

أصغر ذاكرة فلاش بحجم 1TB من SanDisk بمنفذ USB-C

3٬355

في كل سنة من معرض CES للتقنيات والإلكترونيات ووسط زحمة المنتجات التقنية من شاشات التلفاز إلى الحواسيب والهواتف النقالة، نشهد منافسة حامية بين الشركات المسؤولة عن تقديم أفضل وسائط التخزين .

حيث تتمثل هذه المنافسة بتقديم أصغر وسيط تخزين بالحجم مع أكبر سعة تخزين ممكنة، وهذا العام ليس استثناءً بالتأكيد، حيث قامت شركة SanDisk بعرض نموذج أولي لما يفترض أن يكون أصغر ذاكرة فلاش بسعة 1 تيرا بايت من نوع USB-C .

مصدر الصورة TheVerge.Com

في الحقيقة هذا النموذج ليس الأكبر سعةً في وسائط التخزين من نوع فلاش ميموري، ففي العام السابق تم الإعلان عن Kingston DataTraveler Ultimate GT بسعة 2 تيرا بايت، لكن من ناحية الحجم بالنسبة إلى المساحة التخزينية فإن نموذج SanDisk هذا العام بسعته البالغة 1 تيرا بايت هو أصغر حجماً بفارق ملحوظ عن منافسه في العام السابق،

أضف إلى ذلك أن نموذج SanDisk يعمل مع منفذ من نوع USB-C بدلاً من USB 3.0 التقليدي، ما يعني أنه سيمكن استخدامه مباشرةً لنقل البيانات من وإلى هواتف الأندرويد والحواسيب المحمولة. (كما تشاهدون في الصورتين التاليتين)

مصدر الصورة TheVerge.Com

حتى الآن ما تم عرضه في CES مازال نموذجاً، وبالتالي لا يوجد معلومات كافية عن تاريخ التوافر في الأسواق أو عن السعر المحتمل، بطبيعة الحال فإن ذاكرة الفلاش بسعة 1 تيرا بايت من SanDisk وبالحجم الكامل تكلّف حوالي 350$، لذلك لن نتوقّع سعراً قليلاً لنموذج هذا العام الذي يأتي بحجم أصغر بكثير!

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept