هاتف أسوس Zenfone 5Z الجديد نسخة مقلدة عن آيفون X بمواصفات قوية

إطلاق 3 هواتف من أسوس خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوالات

إطلاق 3 هواتف من أسوس خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوالات

قبل أن يتم الإعلان رسمياً عن هواتف شركة أسوس Asus الجديدة لهذا العام، استضافت الشركة مؤتمراً صحفياً لتخبر الصحفيين مباشرةً أن الهاتف الجديد المنتظر سيحمل قطعاً أعلى الشاشة بشكل مشابه لهاتف آيفون X من شركة آبل، رئيس قسم التسويق Marcel Campos في الشركة قال: بعض الناس سيقولون أننا ننسخ التصميم من آبل، لكننا لا نستطيع أن نبتعد عما يريده المستخدمون، عليك أن تتبع التصاميم الرائجة!

عائلة Zenfone الجديدة لهذا العام والتي تم الإعلان عنها تتألف من ثلاثة هواتف جديدة، الأول Zenfone 5 بشاشة 6.2 بوصة، والثاني هو الهاتف الرائد ذو المواصفات القوية Zenfone 5Z، أما الثالث فيبدو مختلفاً بالتصميم Zenfone 5 Lite.

حققت شركة أسوس هذا العام تقدماً هاماً في مجال التصميم، فاستطاعت تقديم هاتف Zenfone 5Z بشاشة 6.2 بوصة بنفس حجم جهاز Zenfone 4 تقريباً والذي كان مزوّداً بشاشة حجمها 5.5 بوصة، والسبب في ذلك هو الاستغلال الكبير للواجهة الأمامية بدون حواف عريضة حيث وصلت نسبة الشاشة من الواجهة الأمامية إلى 90% حسب تصريحات الشركة، وبالحديث عن الشاشة فإنها تأتي هذا العام من أسوس مزوّدة بذكاء اصطناعي متقدّم، مثل التعديل التلقائي لدرجة حرارة اللون المعروض وجهاز استشعار يحافظ على الشاشة في وضعية التشغيل طالما أنك تنظر إليها، ومجموعة خواص أخرى تندرج تحت ما أطلقت عليه الشركة إسم AI Display أو تقنيات الذكاء الصنعي الخاصة بالشاشة.

الهاتف الرائد Zenfone 5Z يأتي بوزن متوسط 155 غرام وبالتالي يمكن حمله بيد واحدة بكل سهولة رغم حجم شاشته الكبير، واختارت الشركة نسبة أبعاد 19:9 للشاشة الكبيرة بحيث تأتي أقرب إلى أبعاد هواتف سامسونج الرائدة Galaxy S9 و S9 Plus، لكن الشاشة من نوع LCD والتي هي أقل بجودة عرض الألوان من الشاشات الخاصة بسامسونج Super AMOLED، أما بالنسبة لمواد التصنيع فإن الزجاج متواجد على الواجهتين الأمامية والخلفية.

تقنية فك قفل الهاتف من خلال التعرف على الوجه موجودة في هاتف أسوس لهذا العام بإسم Face Unlock ولكنها ما زالت بعيدة عن قوة التكنولوجيا المستخدمة في هاتف آيفون X في ميزة FaceID، بحيث تبدو الميزة موجودة في هاتف أسوس فقط تلبيةً لطلب المستخدم، حتى أنه لم يتم الاستغناء عن ماسح البصمة الذي يتواجد في الجهة الخلفية.

بالنسبة للمواصفات الداخلية فإن الهاتف الرائد Zenfone 5Z يأتي مع أحدث معالج من شركة كوالكوم Snapdragon 845 مع خيارات متعددة في ذاكرتي الرام والتخزين الداخلي يصل أقواها إلى 8GB من الرام و 256GB من التخزين الداخلي، في حين أن المواصفات تكون أقل في هاتف Zenfone 5 مع معالج Snapdragon 636 وخيارين اثنين من ذاكرة الرام 4GB أو 6GB مع 64GB من ذاكرة التخزين الداخلي، علماً أن الهاتف الأقوى Zenfone 5Z سيتوافر بخيارات مغرية في السعر ابتداءً من 500 دولار أمريكي.

الكاميرا تبدو قوية في الهاتف الرائد حيث تأتي مزدوجة بعدستين، العدسة الرئيسية بدقة 12MP وبفتحة عدسة واسعة نسبياً F/1.8  مع حجم بيكسل 1.4µm وهو ما يساوي حجم البيكسل عند هاتف HTC U11 وليس بعيداً جداً عن حجم البيكسل في هواتف Google Pixel.

العدسة الثانوية بدقة 8MP مع زاوية عريضة في التصوير وتُستخدم من أجل الكشف عن العمق في المشهد المصور لإنتاج صور portrait مع عزل الخلفية، كما قامت الشركة بتدعيم الكاميرا بتقنيات التعرف على المشهد المصور من خلال الذكاء الاصطناعي والقيام بتعديلات تلقائية على التشبع وتوازن اللون الأبيض والسطوع، كما وتقول الشركة أن نظام الذكاء الاصطناعي قادر على تعلم الطريقة التي تقوم بتعديل الصور الخاصة بك من خلالها ليقترح لك في المستقبل تعديلات مماثلة.

الشركة استخدمت أيضاً تقنيات الذكاء الاصطناعي من أجل عملية شحن الهاتف، حيث يتم الشحن حتى نسبة 80% خلال الليل، وعندما يقترب موعد استيقاظ المستخدم يكمل الهاتف عملية الشحن حتى نسبة 100%، أما في مجال الصوتيات فقد زوّدت الشركة هاتفها بنظام مكبر صوت مدمج قادر على إنتاج صوت عالٍ نسبياً مع أنه أقل جودة من بعض الهواتف الأخرى التي تدعم الصوتيات بشكل أفضل، وعلى أية حال فإن منفذ سماعات الرأس 3.5mm ما زال موجوداً وهذه نقطة تُحسب للشركة.

بالنسبة للهاتف الثالث الذي تم إصداره من الشركة Zenfone 5 Lite فهو يأتي مع شاشة بحجم 6 بوصة بحواف نحيفة وبطارية 3300mAh، أما المعالج فهو Snapdragon 630 وبكاميرا خلفية مزدوجة لكن بالتأكيد ليست بمستوى الكاميرا المتواجدة في الهاتفين السابقين، لكن ما يميزه هو وجود كاميرا أمامية مزدوجة.

لا توجد مواعيد رسمية لإطلاق الهواتف الثلاثة لكنه من المتوقع إصدار هاتف Zenfone 5 Lite خلال شهر آذار، ليتبعه هاتف Zenfone 5 في شهر نيسان وأخيراً هاتف Zenfone 5Z في شهر أيار.

 

مقالات قد تعجبك:
حل ذكي من ASUS لاخفاء الحواف بين الشاشات المتعددة
تعرف على هاتفين شركة Sony الجديدين Xperia XZ1 و Xperia XZ1 Compact
تعرف على هواتف سامسونج الجديدة Galaxy S9 و S9 Plus
نوكيا تطلق هاتفها الجديد Nokia 8 Sirocco بحواف منحنية
إطلاق هاتف ماتركس من نوكيا بالاسم بانانا
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...