إطلاق هاتف ماتركس من نوكيا بالاسم بانانا

سعر الهاتف أقل من 100 دولار وسيتوافر خلال شهر أيار

سعر الهاتف أقل من 100 دولار وسيتوافر خلال شهر أيار

1٬889

بالعودة إلى عام 1999، كان الممثل Keanu Reeves مشهوراً بشخصية Neo في الفيلم السينمائي المعروف من قبل الجميع The Matrix، وفي ذلك الوقت كانت شركة نوكيا Nokia الشركة الرائدة والأقوى في عالم الأجهزة المحمولة، وأرادت الشركة استعمال الفيلم لتعلن عن هاتف Nokia 8110 والذي يشبه ثمرة الموز، مما حقق نجاحاً كبيراً لهذا الجهاز.

أما الآن، فإن النسخة المجددة من الهاتف الشهير قد أصبحت حقيقة وذلك بعد أن كشف شركة HMD عنها خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوالات في برشلونة، مع الإشارة إلى أن شركة HMD هي الشركة صاحبة حقوق العلامة التجارية Nokia، وتبدو النسخة الجديدة ملفتة للنظر باللون الأصفر مع انحناء واضح في التصميم، مع العلم أنه تتوافر نسخة أخرى باللون الأسود.

هاتف Nokia 8110 المجدد سيعمل بنظام Smart Feature OS مما يعني أن تطبيقات نظام Android لن تعمل على الهاتف، ولكن شركة HMD انشأت متجر تطبيقات خاص بهذا النظام مع تطبيقات مختلفة أشهرها تطبيق Facebook مما يعني أن المزيد من تطبيقات الطرف الثالث قد نراها مستقبلاً على المتجر.

سيأتي الجهاز مع معيار LTE المستخدم في شبكات الهاتف المحمول وذلك عبر اوروبا، وسيكون قادراً على استخدام بطاقتي SIM ، أما المعالج فهو Qualcomm 205 Mobile Platform, مع 512MB من ذاكرة الرام و 4GB من ذاكرة التخزين الداخلي، أما الشاشة فهي صغيرة بالتأكيد 2.4 بوصة QVGA وكاميرا خلفية بدقة 2MP وتم تزويد الهاتف ببطارية تصمد لمدة 25 يوم في وضع الاستعداد حسب تصريحات الشركة، وبالطبع فإن الهاتف يأتي مع لعبة الثعبان Snake الشهيرة!

الهاتف الجديد سيكون متاحاً خلال شهر أيار بسعر 79 يورو أو ما يعادل 97 دولار أمريكي.

 

مقالات قد تعجبك:
جميع أجهزة نوكيا ستحصل على تحديث أندرويد 8.0 Oreo
نوكيا تعلن رسمياً عن هاتفها الرائد Nokia 8
تعرف على هواتف سامسونج الجديدة Galaxy S9 و S9 Plus
تسريب لـ Moto G6 Plus يُظهر خمسة ألوان مميزة
هاتف من Land Rover بمواصفات قوية وقدرة تحمل عالية
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept