اسعار الموبايلات و جميع مواصفات الهواتف

نوكيا تطلق هاتفها الجديد Nokia 8 Sirocco بحواف منحنية

بالإضافة إلى إطلاق هاتفين من الفئة المتوسطة خلال المؤتمر العالمي لجوالات

بالإضافة إلى إطلاق هاتفين من الفئة المتوسطة خلال المؤتمر العالمي لجوالات

كشف شركة HMD Global الفنلندية صاحبة حقوق العلامة التجارية Nokia عن هاتف Nokia 8 Sirocco خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوالات في برشلونة، حيث يعتبر هذا الجهاز تطويراً للهاتف الرائد المعلن عنه من قبل الشركة خلال العام الماضي، ويأتي هاتف Nokia 8 Sirocco بنسبة 95% من الزجاج من حيث مواد التصنيع بالإضافة إلى هيكل معدني مقاوم للصدأ على الحواف الجانبية.

كما وتم نقل ماسح بصمات الأصابع إلى الجهة الخلفية من الهاتف لإفساح مجال أكبر أمام استغلال الواجهة الأمامية ويظهر الهاتف وكأنه منحني من كامل الجهات، مع حواف صغيرة نسبياً في الواجهة الأمامية بشكل مشابه للتصاميم الجديدة.

معالج الهاتف هو المعالج الرائد من شركة كوالكوم للعام الماضي Snapdragon 835 مع 6GB من ذاكرة الرام و 128GB ذاكرة تخزين داخلية، أما الشاشة فهي بحجم 5.5 بوصة من نوع pOLED وبدقة 2560*1440، ويأتي الهاتف مع كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12MP من بصريات ZEISS في حين أن الكاميرا الأمامية بدقة 5MP فقط مع زاوية عريضة من أجل صور السيلفي، كما أن النظام يدعم وضع bothie الذي يسمح بالتقاط الصور بالكاميرتين الأمامية والخلفية في ذات الوقت.

ومع استخدام الزجاج في مواد التصنيع، فإن هاتف Nokia 8 Sirocco سيدعم الشحن اللاسلكي وهذه إضافة جيدة من الشركة بعكس قرارها الأخير بإزالة منفذ سماعات الرأس 3.5mm، وسيكون الهاتف الجديد متاحاً في شهر نيسان بسعر 750 يورو أو ما يعادل 920 دولار.

وإلى جانب الهاتف السابق، قامت الشركة بإطلاق هاتفين جديدين من الفئة المتوسطة، الأول هو Nokia 7 Plus الذي يأتي بنفس نظام الكاميرا المستخدم في هاتف Nokia 8 Sirocco لكن مع استخدام السيراميك في مواد التصنيع بدلاً من الزجاج، وهو يعمل مع معالج Snapdragon 660 و 4GB من ذاكرة الرام إلى جانب 64GB من ذاكرة التخزين الداخلي.

الشاشة ستكون بمقاس 6 بوصة من نوع LCD وبدقة 2160*1080 بنسبة أبعاد 18:9 وتبدو الواجهة الأمامية شبيهة قليلاً بواجهة هاتف جوجل Pixel 2 XL، وسيكون الهاتف متاحاً في شهر نيسان بسعر 400 يورو أو ما يعادل 490 دولار أمريكي.

الهاتف الثاني هو بمثابة إعادة إحياء للهاتف Nokia 6 حيث يأتي الهاتف المجدد مع معالج Snapdragon 630 إلى جانب 3GB أو 4GB لذاكرة الرام و 32GB أو 64GB من ذاكرة التخزين الداخلي، والشاشة بمقاس 5.5 بوصة بدقة 1920*1080، أما الكاميرا فتأتي بدقة 16MP بعدسة من بصريات ZEISS وسيكون الهاتف متاحاً في شهر نيسان بسعر 279 يورو أو ما يعادل 343 دولار أمريكي.

تجدر الإشارة إلى أن جميع هواتف شركة HMD الأخيرة باستثناء هاتف Nokia 1 ستنضم إلى مبادرة Android One التابعة لشركة جوجل والتي تهدف إلى تزويد الأجهزة بنسخة غير معدلة من نظام Android مما يعني أن هواتف نوكيا هذه ستلتزم برؤية وتصميم شركة جوجل فيما يخص واجهة المستخدم، لكن ذلك سيكون أفضل من ناحية الحصول على التحديثات الأمنية الشهرية.

 

مقالات قد تعجبك:
تسريبات لهاتف نوكيا جديد بحواف قليلة وميزات جيدة
جميع أجهزة نوكيا ستحصل على تحديث أندرويد 8.0 Oreo
نوكيا تعلن رسمياً عن هاتفها الرائد Nokia 8
تعرف على هواتف سامسونج الجديدة Galaxy S9 و S9 Plus
تسريب لـ Moto G6 Plus يُظهر خمسة ألوان مميزة

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...