تطبيق WhatsApp أطلق ميزة إرسال واستقبال الأموال في الهند

مازالت الميزة في مرحلة التجريب دون معلومات رسمية من الشركة

0 206

بدأ تطبيق WhatsApp منذ فترة من الزمن باختبار ميزة الدفع الإلكتروني في الهند والتي تسمح للمستخدم بإرسال أو استقبال الأموال إلى أو من مستخدمي التطبيق الآخرين، ووفقاً لمصادر مطلعة على خطط الشركة، فإن الميزة موجودة في النسخة Beta ولم يتم الإعلان عنها رسمياً في الوقت الحالي بسبب عدم تطبيقها على نطاق واسع.

وكانت الشركة قد عملت على توفير الميزة وذلك بالاعتماد على واجهة المدفوعات الموحدة UPI وسيتم دعم الميزة الجديدة من قبل عدد من البنوك الهندية مثل البنك المركزي وبنك ICICI وبنك HDFC وكذلك بنك Axis.

من قام باختبار النسخة Beta من التطبيق فبالتأكيد قد لاحظ وجود الميزة الجديدة وهي قابلة للعمل، حيث يتم عرض قائمة بأسماء البنوك المعتمدة ضمن واجهة المستخدم في التطبيق، ويمكن الوصول للميزة الجديدة من قائمة الإعدادات بحسب الصور التي تم نشرها من النسخ التجريبية.

ويكون المستخدم بحاجة أولاً إلى إجراء تحقق عبر الرسائل القصيرة واختيار اسم البنك قبل البدء باستعمال الميزة، وعند الانتهاء من مرحلة التأكيد، يمكن للمستخدم إرسال المبالغ المالية من واجهة التطبيق من نفس المكان الذي يمكن من خلاله إرسال الصور ومقاطع الفيديو وغيرها إلى الطرف الآخر في المحادثة.

وقد كانت الشركة التابعة لـ Facebook قد حصلت على الموافقة من الحكومة الهندية لتضمين واجهة المدفوعات الموحدة UPI في الخدمة الجديدة منذ شهر تموز الماضي، وسيكون تطبيق WhatsApp بميزته الجديدة قد انضم لساحة المنافسة في البلاد مع خدمات شبيهة لا يستهان بها مثل Tez من Google والمحفظة الرقمية Paytm.

وكان من المتوقع أن ينضم WhatsApp إلى المنافسة في الهند تحديداً بسبب شعبية التطبيق الكبيرة في هذه المنطقة، حيث يتواجد 200 مليون مستخدم نشط للتطبيق يومياً، كما وتبدو الهند المكان الأفضل لتجريب الميزة بسبب تطبيق خطة خفض التكلفة الخاصة باستخدام الانترنت وبسبب انتشار الهواتف الذكية التي تكون أرخص نسبياً من باقي المناطق.

 

مقالات قد تعجبك:
تطبيق WhatsApp يحارب الرسائل المكررة أو الوهمية
فيس بوك تختبر زر جديد للوصول لـ WhatsApp عبر تطبيقها الرئيسي
رابط WhatsApp.com مزيف يؤدي لإصابة أجهزتك ببرامج خبيثة
اتصال الفيديو قادم إلى WhatsApp قريباً
إضافة خدمة تبادل الوثائق الجديدة إلى WhatsApp Web
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...