بنوك كبيرة تمنع عملائها شراء العملات الرقمية من خلال بطاقات الائتمان

ماهي الأسباب التي تدفع البنوك مؤخراً لمنع عمليات الشراء؟

ماهي الأسباب التي تدفع البنوك مؤخراً لمنع عمليات الشراء؟

قال تقرير جديد من Bloomberg أن ثلاثة من أهم البنوك الرئيسية قاموا بحظر شراء العملات الرقمية من خلال بطاقات الائتمان التي يصدرونها.

حيث أكدت البنوك التالية: Bank of America و JP Morgan Chase و Citigroup إيقاف كامل عمليات شراء العملات الرقمية عن طريق بطاقات الائتمان، علماً أن المتحدثة بإسم بنك Bank of America كانت قد أعلنت أن جميع العملاء مازال باستطاعتهم استعمال بطاقات سحب الأموال.

مع الإشارة إلى أن كل من بنك Capital One و Discover كانوا قد أصدروا قراراً في وقت سابق يشابه إلى حد كبير ما أصدرته البنوك الثلاثة الأخيرة، فيما يبدو وكأنه اتفاق بين أغلب البنوك على منع شراء العملات الرقمية من خلالهم.

الأسباب التي دفعت بالأحداث الأخيرة لا تزال غير واضحة تماماً، لكنها تأتي بعد ضربة قاسية للعملات الرقمية تسبّبت بانخفاض مرعب لقيم التداول الخاصة بها قبل وقت سابق، يضاف إلى ذلك إمكانية أن تخلق العملات الرقمية مشكلة للمقرضين إذا لم يتمكن العملاء من سداد القروض.

ومن الأسباب الأخرى، حالة إذا سُرقت بطاقة ائتمان وتم استخدامها لشراء العملات الرقمية التي لا يمكن تعقبها، كما أن استخدام بطاقات الائتمان في عمليات شراء العملات يمنع البنوك من القيام بواجبها في عمليات الرصد والمتابعة ومحاربة الكثير من القضايا المالية السيئة وعلى رأسها غسيل الأموال.

 

مقالات قد تعجبك:
اليونسيف يطلب من الجيمرز تعدين العملات الرقمية لأطفال سوريا
هبوط العملات الرقمية، هل النهاية قريبة؟
سامسونج تصنع معالجات خاصة بتعدين العملات الرقمية
فيسبوك يحظر جميع الإعلانات المتعلقة بالعملات الرقمية
كوريا الجنوبية في طريقها لحظر التعامل بالعملات الرقمية بشكل كامل
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...