مهربون صينيون استخدموا طائرات بدون طيار لتهريب هواتف آيفون

أول حالة تهريب مكتشفة في البلاد بواسطة الطائرات بدون طيار

أول حالة تهريب مكتشفة في البلاد بواسطة الطائرات بدون طيار

ألقت قوات الجمارك الصينية القبض على مجموعة من المهربين الذين استخدموا طائرات بدون طيار لنقل هواتف آيفون من منطقة Hong Kong إلى مدينة Shenzhen في الصين.

حيث تمكن هؤلاء المهربين من نقل مجموعة من أجهزة آيفون المجددة التي تصل قيمتها إلى 79.8 مليون دولار قبل أن يتم ضبط العملية وفقاً لوكالة رويترز.

واستخدمت مجموعة المهربين طائرات بدون طيار من أجل عملية نقل حوالي 10 هواتف في أكياس صغيرة في كل مرة.

وبالتالي تمكّن المهربين من نقل ما يصل إلى 15 ألف جهاز آيفون في كل ليلة، فمن الواضح أن الأمور كانت تسير بشكل جيد بالنسبة لهم.

وذكرت صحيفة Legal Daily المحلية المملوكة للدولة أن هذه هي الحالة الأولى في البلاد التي يتم العثور فيها على طائرات بدون طيار مستخدمة في جرائم التهريب عبر الحدود.

ونتيجةً لذلك فإن الجمارك تخطط في مدينة Shenzhen لمراقبة هذا النوع من التهريب عالي التقنية عن كثب، ربما باستخدام طائرات بدون طيار للمساعدة على مكافحة النشاط غير القانوني عبر الحدود.

في العام الماضي نفّذت الصين سياسة تتطلب من أصحاب الطائرات بدون طيار التي يزيد وزنها على وزن معين أن يقوموا بتسجيل أدوات الطيران الخاصة بهم بشكل رسمي كما هو الحال في الولايات المتحدة وأماكن أخرى.

حيث شهدت الصين حصتها في حوادث الطائرات بدون طيار مما أدى إلى تأخر أو تعطيل الرحلات الجوية، أما في الولايات المتحدة فيجب على مالكي الطائرات بدون طيار تسجيل أي جهاز يزيد وزنه عن 0.55 رطل.

 

مقالات قد تعجبك:
آلة لبيع السيارات من Alibaba في الصين
المواطن الصيني ذو الرصيد الاجتماعي السيء سيمنعه من استخدام القطارات والطائرات
الشرطة الصينية تستخدم نظارات تتعرّف على وجوه المطلوبين
ظروف عمل سيئة في أحد المصانع التابعة لـ Apple في الصين
سكايب يختفي من متاجر تطبيقات الهواتف الذكية في 

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...