آلة لبيع السيارات من Alibaba في الصين

مع تجربة قيادة مجانية للمواطن ذي الرصيد الاجتماعي الجيد

مع تجربة قيادة مجانية للمواطن ذي الرصيد الاجتماعي الجيد

896

في العام الماضي، وقّعت كل من شركة Alibaba وشركة Ford صفقة لتشكيل شراكة من أجل العمل معاً على الفرص التكنولوجية الجديدة، والآن قدّمت الشركتان آلة لبيع السيارات في مدينة Guangzhou في الصين.

و تتيح هذه الآلة للعملاء اختبار قيادة سيارات Ford التي يرغبون في شرائها، هذه الآلة التي تُدعى Super Test-Drive Center هي عبارة عن آلة بيع رقمية تعمل مع تطبيق Tmall.

حيث يختار المستخدمون طراز السيارة الذي يهتمون به، ويدفعون مبلغاً بشكل إلكتروني، ويحددون وقتاً مناسباً، ويأخذون صورة سيلفي حتى تتمكن آلة البيع من التعرف عليهم عندما يباشرون باختبار القيادة للسيارة.

وستكون تجربة اختبار القيادة مجانية طالما أن هؤلاء المستخدمين لديهم تصنيف اجتماعي محترم يبلغ 700 نقطة أو أعلى.

تصنّف الحكومة في الصين المواطنين باستخدام نظام التصنيف الاجتماعي، حيث أن هذا النظام الخاص بشركة Aff Financial وهي إحدى الشركات التابعة لشركة Alibaba يُعرف بالاسم Zhima أو Sesame Credit.

يمكن اعتبار هذا النظام خدمة لتسجيل التصنيف الاجتماعي الخاص بالمواطنين، وقالت شركة Alibaba أن المستخدمين الذين حصلوا على علامة تحت 700 في خدمة Zhima سيكون عليهم دفع بعض الرسوم.

حيث يبدأ المستخدمون بنتيجة 550 نقطة في هذا التصنيف عندما لا يكون لديهم أي سجل معاملات، مع درجات تتراوح من 350 إلى 950.

يتم أولاً التحقق من هوية المستخدمين عند وصولهم إلى آلة البيع، ثم يتم تقديم السيارة من مبنى مؤلف من عدة طبقات، بحيث تجري العملية بشكل سريع ولن تدوم أكثر من 10 دقائق حسب تصريحات شركة Alibaba.

ويمكن للعملاء قيادة السيارة لمدة ثلاثة أيام، واختبار السيارة في سيناريوهات مختلفة مثل رحلة عادية ورحلة إلى متجر البقالة ورحلة على الطريق السريع إذا رغبوا في ذلك.

الجدير بالذكر أنه سبق وتحدّثت بعض التقارير أن شركة Alibaba ستقوم ببناء الأكشاك عبر الصين وأن العملاء قد يشترون السيارة مباشرة من خلال 10٪ من الإيداع المالي وسيكون التمويل من خلال الشركات التابعة لـ Alibaba.

ولا تُعدّ هذه الآلة هي الأولى من نوعها على مستوى العالم، إذا سبق ورأينا متجراً مشابهاً للسيارات مؤلف من خمس طبقات في مدينة Nashville الأمريكية عام 2015.

 

مقالات قد تعجبك:
المواطن الصيني ذو الرصيد الاجتماعي السيء سيمنعه من استخدام القطارات والطائرات
الشرطة الصينية تستخدم نظارات تتعرّف على وجوه المطلوبين
سيارة Tesla تسافر إلى الفضاء عبر رحلة شركة Space X
آبل تضيف 24 سيارة ذاتية القيادة إلى اسطولها الخاص
مالك لسيارة تيسلا الكهربائية يستخدمها لتعدين العملات الرقمية

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept