جوجل ستحظر تطبيقاتها على أجهزة الأندرويد الغير مصدقة

لكنها ستستثني الرومات المعدلة

لكنها ستستثني الرومات المعدلة

إن نظام التشغيل أندرويد Android هو نظام تشغيل مفتوح المصدر، حيث تقوم شركة جوجل Google بتوزيعه للشركات المصنعة الكبرى.

فإذا كان جهاز الأندرويد التابع لك مصادقاً لدى جوجل، فسيتم السماح لك بالحصول على تطبيقات أندرويد الرسمية من جوجل مثل متجر Play والخرائط وما إلى ذلك.

أما إذا لم يكن معتمداً لدى جوجل ومن الأمثلة الشائعة على ذلك أجهزة أندرويد اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل Fire، وكذلك معظم الهواتف الصينية التي تباع في الصين، ففي هذه الحالة ليس من المفترض أن تستطيع الحصول على التطبيقات المذكورة.

لذلك عادةً ما يلجأ المستخدمون الفنيون إلى تحميل تطبيقات جوجل بشكل مستقل إذا أرادوا ذلك وهناك أيضاً بعض المصنّعين الأقل شهرة الذين يحصلون على برامج جوجل دون إذن.

حسناً، هنا تأتي حملة القمع! حيث ستتحقق جوجل الآن من تاريخ إنشاء صورة نظام الأندرويد عند محاولة تشغيل تطبيقات جوجل.

وبالتالي فإذا كان لديك جهاز غير معتمد وكنت تستخدم إصداراً من نظام التشغيل أندرويد تم تجميعه بعد 16 آذار من عام 2018، فلن تعمل تطبيقات جوجل.

ولحسن الحظ، يتوفر حل خاص بمستخدمي الرومات المعدلة الذين يرغبون في تنزيل إصدار مخصص من نظام أندرويد لمطابقة أذواقهم الخاصة.

حيث يمكنك الآن تسجيل جهازك باستخدام معرّف أندرويد الخاص بك للسماح بتشغيل تطبيقات جوجل على الجهاز.

وهناك حد يبلغ 100 جهاز لكل مستخدم، مما قد يتسبب بمشكلة لمختبري الرومات ذوي الإنتاجية العالية، ولكن نأمل أن يكون ذلك كافياً لمعظم الأشخاص.

سيكون من الجميل معرفة أن جوجل ستتيح تشغيل برامجها على إصدار الأندرويد المخصص، خاصةً مع الأخبار التي نسمعها عن مشروع Treble فقد تصبح الرومات المعدّلة أكثر أماناً وبساطة في المستقبل.

ما هو غير واضح هو كيف سيؤثر ذلك على الأشخاص الذين يرغبون في تشغيل متجر Play على الجهاز اللوحي الذي يعمل بنظام التشغيل Fire OS، أو أي جهاز آخر غير معتمد.

سنكون بحاجة للانتظار بعض الوقت حتى نحصل على الإجابات من جوجل.

 

مقالات قد تعجبك:
تطبيق بسيط من جوجل لتجربة الواقع المعزز
جوجل ستحظر إعلانات العملات الرقمية
تطبيقات الكاميرا الخارجية ربما تصبح أفضل بفضل جوجل
أصدرت جوجل نسخة المطورين من أندرويد P، إليكم الميزات الجديدة
دورات مجانية من جوجل عن الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلات

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...