جوجل تخطط لاستبدال الرسائل القصيرة SMS ببرتوكول جديد

بالتعاون مع شركات خدمات الهواتف الخلوية الكبيرة

بالتعاون مع شركات خدمات الهواتف الخلوية الكبيرة

حاولت شركة جوحل Google في الفترة الماضية السيطرة على المراسلة النصية على الهواتف المحمولة من خلال مجموعة من التطبيقات والخدمات مثل: Hangouts و Voice و Allo و Duo و Wave.

لكن في الحقيقة فإنها فشلت في ذلك أو على الأقل لم تحقق النجاح والسيطرة المطلوبة.

لذلك فعلى ما يبدو فإن الشركة تخطط للعمل على استراتيجية جديدة لاستبدال الرسائل النصية القصيرة SMS ببروتوكول RCS جديد مع تسمية جديدة باسم الدردشة أو Chat.

يجب على مستخدمي نظام أندرويد أن يتوقعوا وجود تطبيق الرسائل الافتراضي على هواتفهم مستقبلاً للحصول على جميع أنواع الميزات الجديدة عند طرحها بالكامل من قبل الشركة.

مثل استلام الرسائل، والفيديو والصور ذات الدقة الكاملة، والرسائل النصية التي يتم تبادلها ضمن مجموعات.

حيث تعمل جوجل بشكل هادئ على الاتفاق مع كل شركة رئيسية مختصة بتقديم خدمات الهواتف الخلوية على هذا الكوكب وذلك لتبني التقنية الجديدة التي ستستبدل الرسائل القصيرة بخدمة جديدة باسم الدردشة.

بالاستناد إلى معيار يسمى الملف العالمي لخدمات الاتصالات، وبالتالي يكون هدف جوجل هو جعل تجربة الرسائل النصية الافتراضية على هواتف الأندرويد جيدة كتطبيقات المراسلة الحديثة الأخرى.

بعض المعلومات التي يتم الحديث عنها أن البروتوكول الجديد لن يقدم التشفير للرسائل، وذلك لأن شركات الخدمات الخلوية لا تحب تقنيات التشفير!

كما وتخطط جوجل لإنشاء واجهة سطح مكتب على الويب للنظام الجديد، مما يعني أنك ستتمكن من إرسال رسائل نصية من جهاز الحاسوب الخاص بك.

علماً أن بعض الأخبار تتحدث عن اشترك شركة مايكروسوفت Microsoft بالخطة الجديدة مما يشير إلى احتمال وجود برنامج ويندوز لهذا الأمر.

 

مقالات قد تعجبك:
جوجل ستقدم تصميم جديد وميزات مهمة لـ Gmail
جوجل تشتري الطاقة المتجددة بكمية أكبر مما تستهلكه
موظفون من جوجل سيحددون مقاطع الفيديو الظاهرة في تطبيق يوتيوب للأطفال
جوجل ستوقف خدمة اختصار الروابط goo.gl
جوجل ستحظر إعلانات العملات الرقمية

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...