مايكروسوفت أعلنت عن Surface Hub 2 بتصميم ومواصفات مميزة

الجهاز يمثّل رؤية الشركة المستقبلية للشاشات الذكية

الجهاز يمثّل رؤية الشركة المستقبلية للشاشات الذكية

كشفت شركة مايكروسوفت Microsoft عن الجيل الثاني من الأجهزة اللوحية ذات الشاشات الضخمة المخصصة للاجتماعات والمؤتمرات، حيث يأتي الجهاز الجديد باسم Surface Hub 2.

وفي في حين تم شحن جهاز Surface Hub الأصلي في عام 2016 مع خيارين: شاشة 55 بوصة وبدقة FHD أو شاشة 84 بوصة بدقة 4K.

فإن Surface Hub 2 سيأتي مع شاشة 50.5 بوصة مع دقة أكبر من  4K ونسبة العرض إلى الارتفاع 2:3 مع الحواف النحيفة جداً.

هذه هي النسبة نفسها التي تحظى بها جميع منتجات Surface الأخرى، وقد اعتمدت مايكروسوفت هذه النسبة بوضوح لتكمل حقيقة أن شاشتها العملاقة تدور الآن في وضع عمودي.

يسمح الاتجاه الرأسي الجديد بتدوير Surface Hub 2 في مكانه بآلية ذكية، لكن لم تقدم الشركة العديد من المواصفات الخاصة بجهاز Surface Hub 2 الجديد، أو حتى تاريخ الإصدار أو التسعير الدقيق.

صورة متحركة لاستخدام الوضع الرأسي، الرجاء الانتظار حتى اكتمال التحميل

لكن الجهاز الجديد سيكون متاحاً في 2019، وتهدف المعاينة الحالية للجهاز إعلام الشركات التي عادةّ ما تطلب الأجهزة في وقت مبكر أن هذا الجهاز سيكون متوافراً في وقت قريب.

وقامت مايكروسوفت بتحسين البرامج التي تعمل على الجهاز الجديد، على الرغم من أنه لا يزال يعتمد على Windows 10.

كما وتعمل الشركة على سيناريو تعاون ديناميكي جديد سيسمح لعدة أشخاص باستخدام Surface Hub 2، حيث يستطيع كل شخص تسجيل الدخول إلى الجهاز باستخدام قارئ بصمات الأصابع المدمج ومن ثم سحب عمله الخاص.

كما وسيتم تحسين معظم البرامج لفرق عمل مايكروسوفت، وستسمح الميكروفونات بعيدة المجال والكاميرات ذات الدقة العالية 4K بإجراء مكالمات فيديو في الوضع الرأسي تجعلك تشعر وكأنك تقف بجانب زميل لك.

تم تصميم Surface Hub 2 ليكون مرناً وخفيف الوزن بحيث يمكن للمستخدمين نقله عبر المكتب، على الرغم من أن مايكروسوفت لم تكشف عن الأبعاد أو الوزن الدقيق للجهاز.

كما وتعمل الشركة أيضاً مع شركة Steelcase لإنتاج المنصات وحوامل الحائط لجهاز Surface Hub 2، وستتمكن أيضاً من تركيب أربعة منها معاً على الحائط وجعلها مرتبطة بشاشات متعددة.

مما يسمح للمستخدمين بعرض محتوى مختلف جنباً إلى جنب.

صورة متحركة للاستخدام المتجانب، الرجاء الانتظار حتى اكتمال التحميل

ويُظهر الفيديو الترويجي لجهاز Surface Hub 2 وكأن رؤية الشركة للمستقبل أصبحت حقيقة، حيث كانت شركة مايكروسوفت مهووسة بشاشات اللمس العملاقة منذ سنوات.

من الواضح أن مايكروسوفت تتفوق بكثير على منافستها في هذا السوق وهنا نتحدّث عن شركة جوجل Google التي أطلقت في عام 2005 السبورة الرقمية الخاصة بها بمبلغ 5000 دولار.

وتقول مايكروسوفت أن الأسعار الخاصة بالجهاز الجديد ستتماشى مع الأجهزة التنافسية المماثلة، وهو ما قد يعني أننا سنرى سعراً منافساً لمواجهة السبورة الرقمية الخاصة بجوجل.

الجدير بالذكر أن مايكروسوفت قامت بالفعل ببيع Surface Hubs إلى أكثر من 5000 شركة في 25 بلداً، حيث يُعد الجهاز الأكثر شعبيةً للعملاء من المؤسسات.

ستحرص مايكروسوفت على تجنب بعض التأخيرات التي شهدناها مع Surface Hub الأصلي، وستطلق الشركة برنامجاً مسبقاً للترقية في وقت لاحق من هذا العام.

سيتمكن العملاء التجاريون المختارون من اختبار الجهاز الجديد Surface Hub 2 قبل إتاحته بشكل أوسع في العام المقبل.

 

مقالات قد تعجبك:
مايكروسوفت ستستبدل أجهزة Surface Pro 4 المتأثرة بمشكلة وميض الشاشة
مايكروسوفت تختبر ميزات جديدة لـ Windows 10
تطبيق من مايكروسوفت لعرض شاشة الهاتف على الحاسوب
مايكروسوفت تعمل على حل لمشكلة تجمد كروم في آخر تحديث لويندوز
مايكروسوفت آخر الشركات تعديلاً لإيموجي المسدس

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...