حاسوب جديد من أسوس مع أول لوحة لمسية تعمل كشاشة

استخدام مميز للوحة ومواصفات قوية للحاسوب

0 107

كشفت شركة أسوس Asus وخلال معرض Computex 2018 عن أحدث نماذجها من الحواسيب المحمولة Asus ZenBook Pro التي تُعتبر من أرقى الحواسيب الموجودة لدى الشركة.

وتأتي نماذج هذا العام مع ميزة جديدة تشد الانتباه: لوحة لمسية ذكية بحجم شاشة الهاتف في مكان لوحة اللمس العادية.

على عكس الشريط اللمسي Touch Bar المحدود الوظائف في جهاز آبل MacBook Pro، فإن اللوحة اللمسية ScreenPads الخاصة بالحاسوب المحمول الجديد من أسوس هي أكثر فائدة وأكثر ذكاءً.

وكما تصفها الشركة، فهي أول لوحة لمسية ذكية خاصة بحاسوب محمول في العالم، حيث تعمل اللوحة كشاشة عرض متعددة الوظائف تعمل باللمس.

تأتي اللوحة اللمسية الذكية بحجم 5.5 بوصة وبدقة 1920 × 1080، ويمكن تحويلها إلى مشغل تطبيق أو آلة حاسبة أو أداة لعرض التقويم أو لوحة مفاتيح رقمية.

كما ويمكنها أيضاً تشغيل مقاطع فيديو يوتيوب عبر إضافة متصفح كروم، أو يمكن ببساطة تمديد الشاشة الرئيسية في الحاسوب المحمول ZenBook Pro إلى اللوحة اللمسية الذكية.

يمكن التبديل بسرعة بين الأنماط من خلال الضغط على زر F6، وتتميز هذه اللوحة بسهولة الاستعمال حيث يمكن لأي شخص التحقق من وظائفها بسهولة وبدون تعقيد عن طريق التجربة فقط.

كما وعملت أسوس مع مايكروسوفت لتطوير تكاملات Office خاصة باللوحة اللمسية، بحيث يمكنك الوصول إلى اختصارات برامج Word و Excel و PowerPoint والقيام بالتعديلات.

كما يمكن للوحة أن تعمل كمتحكم أنيق في تشغيل الموسيقى والفيديو، وتقول الشركة أنها ستدعم التحكم في تطبيق Spotify من خلالها.

وستقوم شركة أسوس بإصدار مجموعة أدوات خاصة باللوحة اللمسية مع موقع ويب يتم فيه إدراج جميع التطبيقات المتوافقة، والتي يمكن العثور على معظمها على متجر Windows.

بجانب وجود لوحة اللمس الذكية، فإن لدى أسوس الكثير من الأشياء الجيدة الأخرى التي تتباهى بها مع ZenBook Pro.

يتضمن الطراز الأول شاشة 15.6 بوصة بدقة 4K تعمل باللمس مع تشبع ألوان رائع، في حين أن الطراز الآخر يأتي مع شاشة بحجم 14 بوصة بنفس جمالية الطراز الأول.

تتميز طرازات الشركة بوجود الألومينيوم في الأجزاء العلوية والسفلية ومن الجوانب، واهتمت الشركة بمكبرات الصوت في الحاسب المحمول وقامت ببناء نظام صوتي ينتج صوتاً عالياً ورائعاً مع عدم وجود أي ضجيج.

بالنسبة لبقية المواصفات فإن النماذج الجديدة الخاصة بالشركة تأتي مع معالج Intel Core i9-8950HK أو Core i7-8750H أو Core i5-8300H، في حين أن معالج الرسوميات Nvidia GeForce GTX 1050 Ti 4GB.

ذاكرة الرام تصل إلى 16 جيجابايت، مع خيارات للتحزين الداخلي تتراوح بين 256 جيجابايت وتصل إلى 1 تيرابايت، وبطارية 71Wh تكفي لاستخدام 10 ساعات.

وتأتي الحواسيب مدعومة بمنافذ USB Type-C عدد اثنان، و USB 3.1 Gen 2 Type-A عدد اثنان مع منفذ Thunderbolt 3 ومنفذ HDMI 1.4 وقارئ بطاقة الذاكرة MicroSD.

وقد حددت الشركة سعر الطراز ZenBook Pro 15 بـ 2299 دولار أمريكي، وسيكون متوافراً في منتصف شهر تموز.

مقالات قد تعجبك:

حاسوب Acer الجديد بشاشة دون حواف ووزن أقل من كيلوجرام
أسوس أعلنت عن حاسوب محمول بمعالج Core i9 وشاشة 4K
كيفية حماية الحاسوب من فيروسات انتزاع الفدية Ransomware ؟
كيفية إقلاع الحاسوب من قرص CD أو قرص USB
كيفية الحصول على المواصفات التفصيلية لحاسوبك
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...