إغلاق ياهو مسنجر رسمياً الشهر المقبل

كيفية تحميل نسخة من المحادثات قبل إيقاف الخدمة

كيفية تحميل نسخة من المحادثات قبل إيقاف الخدمة

تُعتبر خدمة المحادثة الفورية الشهيرة ياهو مسنجر Yahoo Messenger من أشهر وأقدم خدمات التراسل الفوري والتي تم استخدامها من قبل الملايين حول العالم خلال السنوات العشرين الماضية.

لكن مؤخراً تم اتخاذ القرار النهائي الصعب بإغلاق الخدمة رسمياً وإلى الأبد، حيث سيتم إيقافها بصورة نهائية في السابع عشر من شهر تموز القادم.

تم إطلاق ياهو مسنجر بشكله الأولي عام 1998، وقد حظي خلال الفترة السابقة بكثير من الشهرة حول العالم حتى أصبح لدى بعض من أفضل وأقوى خدمات المراسلة الفورية.

لكن مع تقدم الزمن فإن الأمور لم تبق على حالها، إذ احتدمت المنافسة بين تطبيقات المراسلة الفورية، ووصلت التنافس إلى ذروته مع دخول العملاق فيسبوك Facebook على الخط.

حيث تتربع خدمات فيسبوك الحالية للمراسلة الفورية على عرش تطبيقات المراسلة، وهنا نتحدث بالتأكيد عن واتساب WhatsApp و فيسبوك مسنجر Facebook Messenger.

لم يقتصر الأمر على فيسبوك، فحتى تطبيقات فيسبوك تواجه منافسة شرسة من قبل تطبيقات وخدمات أخرى، وعلى ما يبدو فإن ياهو مسنجر لم يستطع الصمود في هذه الحرب.

قد يكون ما سبق هو السبب الرئيسي لاتخاذ قرار الإغلاق، علماً أن الشركة لم توضّح ذلك صراحةً واكتفت بالقول أنها تعمل حالياً على التركيز على خدمات أخرى تتناسب مع التغيرات السريعة في مجال الاتصالات.

واستغلت الشركة نبأ إغلاق الخدمة لتبدأ بالترويج لتطبيق المراسلة الجديد Yahoo Squirrel والذي ما زال ضمن المرحلة التجريبية، وقد يكون البديل المستقبلي للخدمة التي تم إغلاقها.

تتيح الشركة في الوقت الحالي إمكانية تحميل نسخة من محادثاتك على ياهو مسنجر قبل إغلاقه رسمياً، ونوصي في حال رغبت بالحصول على هذه النسخة أن تقوم بزيارة رابط تحميل المحادثات قبل أن يتم إيقاف الخدمة.

مقالات قد تعجبك:

كيف سيزيد نظام أندرويد P من عمر البطارية ؟
كيفية تحويل ملف وورد إلى ملف PDF
كيفية حذف واستعراض سجل التصفح على جهاز Xbox One
ما هو الوضع السري في Gmail؟ وكيف يعمل؟
كيفية فتح وإنشاء وتحرير ملفات وورد وإكسل وباوربوينت مجاناً
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...