إنستغرام قد تطلق ميزة حذف المتابعين قريباً

بدلاً من إجبار المستخدم على حظر المتابعين المزعجين

بدلاً من إجبار المستخدم على حظر المتابعين المزعجين

تحول تطبيق إنستغرام Instagram في الفترة الأخير من مجرد تطبيق لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو إلى منصة شبه متكاملة للتواصل الاجتماعي.

حيث تحقق ميزة القصص اليومية المزيد من النجاح وتجذب الكثير من المستخدمين، وعلى ما يبدو فإن ميزة مشاركة مقاطع الفيديو الطويلة IGTV تسير في الطريق الصحيح.

لكن تبقى بعض الثغرات والميزات الناقصة في التطبيق والتي عادةً ما يتنبه إليها المستخدمون ويطالبون بوجود حلول وبدائل لها.

إحدى الميزات المفقودة في إنستغرام هي ميزة حذف متابع ما من قائمة المتابعين الموجودة لديك، فمثلاً إذا كان حسابك عام Public وكان لديك أحد المتابعين المزعجين في قائمة الأشخاص الذين يتابعونك وتريد التخلص منه فلا يوجد حل سوى الحظر.

يُعد حظر شخص ما من الأمور المحرجة التي لا يفضّلها الكثير من المستخدمين، لذلك فإن مَن يملك متابعاً مزعجاً على إنستغرام سيضطر إلى تحمل إزعاجه لأنه لا توجد طريقة أخرى لحذفه.

إنستغرام كانت قد تنبهت لهذه المشكلة وبدأت باختبار ميزة جديدة تسمى حذف المتابعين، حيث وصلت الميزة لعدد محدود من المستخدمين بهدف اختبارها، وفي حال نجاح عملية الاختبار سيتم إطلاقها لجميع المستخدمين.

مع الميزة الجديدة ستتمكن من حذف أي شخص في قائمة المتابعين لديك، هذا لن يؤدي إلى حظره بل سيتم إخفاء المحتويات التي تقوم بمشاركتها في صفحته الرئيسية.

بالطبع لن يستلم الشخص الذي قمت بحذفه أي رسالة أو إشعار تخبره بعملية الحذف، وتبدو هذه الميزة مناسبة أكثر من ميزة الحظر والتي لا يمكنك استخدامها دائماً مع الأصدقاء والمقربين حتى وإن كانوا مزعجين.

وكانت إنستغرام قد عملت سابقاً على ميزة كتم المستخدمين من أجل عدم رؤية منشورات الأصدقاء المزعجين في صفحتك الرئيسية.

بالطبع يمكنك إلغاء متابعتهم ببساطة، لكن هذا قد لا يبدو مناسباً دائماً لذلك عملت الشبكة الاجتماعية على إضافة ميزة كتم المستخدم بدلاً من إلغاء متابعته.

بنفس الطريقة تريد إنستغرام إضافة ميزة حذف المستخدم بدلاً من حظره، لكن في الوقت الحالي لا تتوافر معلومات رسمية عن موعد وصول الميزة إلى جميع المستخدمين.

مقالات قد تعجبك:

نصائح لتحديد خصوصية وأمان حساب إنستغرام
نصائح لاستعراض أفضل لموجز إنستغرام
بماذا تخبرك الصور التي تشاركها عبر الإنستغرام عن صحتك النفسية ؟
كيفية حفظ مستند مايكروسوفت وورد كصفحة ويب
كيفية التغيير التلقائي لخلفية سطح المكتب في ويندوز 10 حسب التوقيت في اليوم
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...