شركة Sony Pictures نشرت فيلم كامل بالخطأ على يوتيوب

الشركة أرادت نشر الإعلان التشويقي لكنها استبدلته بالفيلم

الشركة أرادت نشر الإعلان التشويقي لكنها استبدلته بالفيلم

858

يشتكي مؤخراً محبو الأفلام السينمائية من الإعلانات التشويقية التي يتم إصدارها لأكبر الأفلام وأكثرها ترقباً، حيث غالباً ما يكشف الإعلان التشويقي عن بعض تفاصيل العمل ويفسد المتعة على مَن ينتظره.

لكن على ما يبدو فإن شركة الإنتاج العملاقة Sony Pictures نشرت إعلاناً تشويقياً لم يكشف عن بعض تفاصيل الفيلم فقط، بل كشف عنه بشكل كامل!

تفاجأ مستخدمو موقع يوتيوب بظهور مقطع فيديو يحمل عنوان يدل على أنه إعلان تشويقي Trailer لفيلم Khali the Killer، ولكن عند مشاهدة المقطع تبيّن أنه الفيلم بأكمله.

حيث تم رفع الفيلم بالخطأ بدلاً من رفع الإعلان الخاص به، وبقي الفيلم بمدته التي تقترب من الساعة والنصف متواجداً على الموقع لكنه لم يكن متاحاً بدقة عالية.

الأمر الأكثر غرابة من رفع فيلم بالكامل عن طريق الخطأ هو أن الشركة المنتجة Sony Pictures احتاجت إلى أكثر من 6 ساعات لتكتشف الخطأ ولتعمل على إزالته لاحقاً بعد أن سجّل أكثر من 11 ألف مشاهدة.

قد يعتقد البعض أن رفع الفيلم بالكامل هو خطة تسويقية من أجل الترويج للعمل، فهو متاح الآن على خدمات البث ويمكن شراؤه على قرص DVD من تشرين الثاني الماضي.

ولكن يبقى هذا الخطأ بمثابة مخاطرة كبيرة بالنسبة إلى شركة إنتاج عملاقة بحجم Sony Pictures، وضربة كبيرة للفيلم الذي بقي متاحاً للمشاهدة والتحميل لأكثر من 6 ساعات على يوتيوب.

ومن المرجح أن تبدأ الشركة تحقيقاتها للبحث عن السبب الذي أدى إلى حدوث هذا الخطأ المحرج، حيث يمكن طرح العديد من الأسئلة في الوقت الحالي عن إمكانية حدوث هذا النوع من الأخطاء.

نظرياً لا يمكن للشركة المنتجة أن تكون بهذه السذاجة حتى تخطئ بين الفيلم والإعلان، على الأقل فإن الأمر يمكن ملاحظته ببساطة عند عملية رفع الفيلم الذي يمتد لساعة ونصف، بينما لا يتجاوز الإعلان مدة 5 دقائق.

قد يعتقد البعض بأن الأمر أشبه بعملية اختراق لحساب الشركة ونشر الفيلم كاملاً، في حين يميل الآخرون إلى نظرية الحيلة التسويقية والتي – في حال كانت صحيحة – ستكون من أسوأ الخدع التسويقية التي رأيناها!

مقالات قد تعجبك:

أعمال الترويج السخيفة والإبداعية لفيلم Deadpool 2
أفضل الحوادث التي اُستخدمت فيها موارد الشركات لتعدين العملات الرقمية
كيفية حماية الحاسوب من فيروسات انتزاع الفدية Ransomware ؟
كيفية حماية هاتفك المحمول من تطبيقات التجسس
ثماني خطوات من أجل حماية شبكتك اللاسلكية Wi-Fi من الاختراق
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept