ويندوز 10 سيصبح أقل إزعاجاً في تثبيت التحديثات

استخدام الذكاء الاصطناعي لاختيار الوقت المناسب للتحديث

استخدام الذكاء الاصطناعي لاختيار الوقت المناسب للتحديث

تتمثل إحدى أكثر الجوانب المحبطة في نظام التشغيل Windows 10 في قيام النظام ببدء تثبيت التحديثات خلال استخدامه مما يسبب إزعاجاً كبيراً للمستخدم.

على الرغم من أن مايكروسوفت Microsoft قد حاولت معالجة هذا النهج المزعج للتحديثات بمجموعة من الطرق التي تتضمن ميزات لتأجيل عملية تثبيت التحديثات، إلا أن مستخدمي Windows 10 واصلوا الشكوى من قيام التحديثات بإعادة تشغيل الأجهزة عند استخدامها.

لكن الآن قد يكون لدينا بعض الأخبار السارة لمستخدمي النظام، فقد تمكنت الشركة من إيجاد طريقة فعالة لتقليل الإزعاج الذي تسببه تحديثات ويندوز إلى أقل درجة ممكنة.

فقد صرحت مايكروسوفت مؤخراً بأنها درّبت نموذجاً تنبؤياً يعتمد على مفاهيم الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة لتحديد أفضل وقت ممكن لتثبيت التحديثات.

وقالت Dona Sarkar رئيسة برنامج Windows Insider: لن نتحقق فقط مما إذا كنت تستخدم جهازك حالياً قبل أن نعيد تشغيله، ولكننا سنحاول أيضاً التنبؤ بما إذا كنت قد غادرت الجهاز لشرب القهوة والعودة بعد فترة وجيزة.

وكانت مايكروسوفت قد اختبرت هذه الآلية داخلياً، وبحسب الشركة فقد حصلت على نتائج واعدة حيث استطاع النظام المعتمد على الذكاء الاصطناعي أن يتوقع سلوك المستخدم لاختيار الوقت المناسب.

عمليات اختبار الآلية الجديدة ستتابع طريقها إلى التحديثات الأخيرة Redstone 5 و 19H1 للحصول على المزيد من المراجعات والتعليقات من قبل المستخدمين.

وإذا تمت عمليات الاختبار بنجاح ومن ثم قامت الشركة باعتماد الطريقة في النظام، فقد يؤدي ذلك إلى إنهاء أحد أكثر الجوانب المحبطة في نظام التشغيل Windows 10.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تعطيل الإشعارات في نظام ويندوز 10
أسرع الطرق للبحث عن الملفات في ويندوز
كيفية التغيير التلقائي لخلفية سطح المكتب في ويندوز 10 حسب التوقيت في اليوم
ما هي ميزة صوت الموضع المكاني Spatial Sound في ويندوز؟ وكيف تعمل؟
كيفية إخفاء أيقونة الأشخاص في شريط مهام ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...