فيسبوك اختبرت ميزة جديدة لاستكشاف الأصدقاء المناسبين

بحسب وجود اهتمامات وأشياء مشتركة

بحسب وجود اهتمامات وأشياء مشتركة

من الطبيعي أن يكون الهدف الأول والأخير لشركة فيسبوك Facebook هو زيادة التواصل بين روّاد الشبكة الاجتماعية الأضخم في العالم وزيادة الصداقات والتفاعل فيما بينهم.

فمن دون هذا التفاعل، لا يمكن للشبكة الحفاظ على سيطرتها الاجتماعية في عالم الإنترنت، ولا يمكن لها أن تدفع بالمستخدمين بالبقاء على المنصة وبالتالي ستخسر من قوّتها الإعلانية التي تحقق لها إيرادات هائلة.

من أجل ذلك، بدأت شركة فيسبوك باختبار ميزة جديدة تساعد مستخدمي الموقع على استكشاف أصدقاء جدد من حولهم من خلال التنبيه إلى وجود اهتمامات مشتركة.

تعمل الميزة في شكلها الحالي الاختباري على عرض أشياء مشتركة لأشخاص تعتقد الشركة أنهم مناسبين لأن يصبحوا أصدقاء لك، من خلال عرض الاهتمامات المشتركة الموجودة.

على سبيل المثال، عند قيام شخص ما بالتعليق على ضورة صديقك، سيقوم فيسبوك بعرض الأمور التي تُصنف من الاهتمامات المشتركة بينك وبينه.

كالدراسة في نفس المدرسة الثانوية على سبيل المثال، أو التواجد في نفس الجامعة أو الكلية، وربما العمل في نفس الشركة أو في مكان قريب.

تبدو الميزة الجديدة وكأنها تحديث لميزة اقتراح الأصدقاء الموجودة بالفعل على المنصة، حيث يأخذ هذا التحديث شكلاً مثيراً للاهتمام.

لأنه لا يعرض الشخص المُقترح فقط، وإنما يشرح لماذا تم اقتراحه كصديق وما هي الأشياء المشتركة التي تجمع بين الطرفين.

وقالت الشركة تعليقاً على اختبار الميزة الجديدة أنها تهدف من خلالها إلى تشجيع المستخدمين على زيادة التواصل فيما بينهم وتدعيم ميزة اقتراح الأصدقاء بخوارزميات أكثر تطوراً وبشكل ملفت للانتباه.

تؤكّد فيسبوك أن المعلومات التي سيتم توضيحها في الميزة الجديدة على أنها من ضمن الاهتمامات المشتركة لن تحتوي إلا على معلومات سبق ووافق صاحبها على مشاركتها مع الجميع.

وبالتالي إن قمت بوضع مكان السكن أو العمل من ضمن المعلومات الخاصة بالأصدقاء، فإن ذلك لن يظهر ضمن قائمة الاهتمامات المشتركة الخاصة بك والتي سيتم عرضها للآخرين.

في الوقت الحالي فإن الميزة يتم اختبارها في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن المتوقع عند انتهاء مرحلة الاختبار أن تبدأ بالوصول تدريجياً إلى جميع المستخدمين حول العالم.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إصلاح التطبيقات والميزات غير المرغوبة في هواتف سامسونج
كيفية مسح سجل البحث في Bing
كيفية اختيار وتذكر كلمة سر قوية صعبة الاختراق
ما هو قانون الخصوصية GDPR؟ وكيف يؤثر على الشركات والمستخدمين؟
ما هو بلوتوث 5.0 ؟ وما ميزاته ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...