آبل أعلنت عن أسعار مرتفعة لبطاريات هواتفها بدءاً من العام القادم

بعد أن تنتهي فترة التخفيض الحالية مع نهاية العام

0 52

شهدت نهاية عام 2017 فضيحة كبيرة لشركة آبل Apple عندما اضطرت للاعتراف بأنها تقوم بإبطاء هواتف الآيفون القديمة من خلال التحديثات من أجل المحافظة على عمر البطارية.

حيث لاقت الشركة ردود فعل عنيفة اتجاه سياستها واتهمها البعض بأنها تجبر المستخدمين من خلال طريقتها هذه على شراء النماذج الأحدث من هواتفها.

قامت الشركة بالعديد من الخطوات لاحتواء الأزمة التي ضربتها، فبعد أن اعتذرت رسمياً من زبائنها على قيامها بإبطاء تلك الهواتف، قامت أيضاً بتخفيض سعر بطارية هواتف iPhone 6 أو الهواتف الأحدث.

كانت قيمة الخصم حوالي 50 دولاراً، هذا يعني أن سعر بطارية هاتف الآيفون وصل إلى 29 دولاراً فقط، وقالت الشركة أن هذا التخفيض سيستمر من أواخر شهر كانون الثاني وحتى شهر كانون الأول من العام الحالي.

لكن مع نهاية عام 2018 فإن التسعير المؤقت سينتهي، ويبدو أن الشركة قد حددت أسعارها الجديدة كما تم رصدها من موقع 9to5Mac والتي سيتم العمل بها بدءاً من 1 كانون الثاني عام 2019.

ستكلّف بطارية كل من الهواتف الجديدة المعلن عنها حديثاً iPhone Xs و iPhone Xs Max و iPhone XR بالإضافة إلى هاتف العام السابق iPhone X مبلغ 69 دولاراً أمريكياً.

في حين أن 49 دولاراً هو التكلفة الخاصة ببطارية هواتف الآيفون التالية: iPhone 8 Plus , iPhone 8 , iPhone 7 Plus , iPhone 7  iPhone 6s Plus , iPhone 6s , iPhone 6 Plus , iPhone 6 , iPhone SE

في حين حددت الشركة مبلغ 79 دولاراً لجميع النماذج الأخرى المتبقية والمؤهلة لاستبدال بطاريتها.

لن يضطر الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة آيفون تحت الضمان أو التي تغطيها AppleCare+ إلى دفع أي شيء مقابل استبدال البطارية.

الجدير بالذكر أن ميزة Battery Health وهي إحدى الميزات التي قدمتها آبل بعد أزمتها الأخيرة أصبحت من أهم الطرق التي تعطي تقديراً لحالة البطارية الإجمالية.

عندما ينخفض ​​هذا التقدير إلى أقل من 80%، فعادةً ما يكون الوقت قد حان لتغيير البطارية.

مقالات قد تعجبك:

كيف سيزيد نظام أندرويد P من عمر البطارية ؟
هل هنالك استخدام صحيح لبطارية الهاتف الذكي؟
ما هو وضع موفر البطارية في ويندوز 10 ؟ وكيف يتم استخدامه ؟
كيفية العودة إلى iOS 11 من النسخة التجريبية من iOS 12
ما هي العناوين المنطقية لبروتوكول الإنترنت IP؟ وكيف تعمل؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...