أفضل التطبيقات للدراسة وتعلم أمور جديدة

تطبيقات مفيدة لتنظيم الوقت وتطوير المهارات

تطبيقات مفيدة لتنظيم الوقت وتطوير المهارات

مع اقتراب العام الدراسي  وافتتاح المدارس ,لابدّ لك  أن تتعرّف إلى بعض التطبيقات الهامّة المفيدة  ,التي ستجعل دراستك أكثر متعة وسهولة  …كما أنّ معظم هذه التطبيقات متاح لك على أنظمة iOS وأندرويد Android

حتى وإن لم تكن طالباً  ، فإنّ بعض الخيارات التي اخترناها لك من بين هذه التطبيقات يعتبر رائعًا إذا كنت ترغب في تعلم مهارة جديدة أو اكتساب المزيد من المعرفة عن العالم حولك… ونقدم إليك الآن ما اخترناه من التطبيقات الهامّة في مجال التعلم والدراسة :

 تطبيق كويزلت للبطاقات التعليمية Quizlet Flashcards (مجاناً ، يعمل على iOS / Android)  :

من المهمّ جداً والصعب في الوقت ذاته الاحتفاظ بالمعلومات والمعارف التي تكتسبها، والمهم أكثر أن تجد طريقة مناسبة لك, تحتفظ بها بهذه المعلومات وتقوم بمراجعتها  دوماً..

تطبيق كويزلت Quizlet هو أحد الحلول التي يجب أن تفكر بها , هذا التطبيق متاح لكل من iOS و أندرويد Android ،  وهو يسمح لك بإنشاء البطاقات التعليمية Flashcards ومجموعات الدراسة الخاصة بك study sets ، أو إيجاد الملايين من البطاقات التعليميّة الموجودة من الطلاب الآخرين .

هناك العديد من البطاقات التعليميّة المتاحة التي تغطي موضوعات من المصطلحات العلمية لتعلم لغة جديدة. يمكنك دراسة المخططات والخرائط والرسوم البيانية الأخرى أيضًا.

وبالطبع تحويل هذه البطاقات التعليمية إلى لعبة تتشاركها مع أصدقائك سيقلل شعور الدراسة المتعب و يزيد شعور المتعة. ولكن توقع أن تدفع ما بين 12 و 20 دولارًا سنويًا مقابل الخدمة الكاملة.

تطبيق My Study Life  (مجاناً ، يعمل على iOS / Android) :

إذا كنت طالباً ,فمن المؤكّد أنّك لا تملك وقتاً كافياً لتنظيم وقتك بشكل كامل بين الدراسة وحضور الدروس ، والأنشطة اللاصفية ، والاستمتاع بوقت الفراغ…

يساعدك تطبيق My Study Life على تنظيم حياتك لاستعادة بعض الوقت. يمكنك بسهولة إدخال الفصول و الواجبات المنزلية والامتحانات ومهام المراجعة.. بخلاف التقويم التقليدي ، تم تصميم هذا التطبيق ليلائم الفصول الدراسية وتناوب جداول الفصول الدراسية ، لذا يسهل عليك الدخول إلى جدول أعمالك وتعديله..

كما يأتي مع مدير مهام task manager  ,يتكامل عمله مع التقويم الخاص بالتطبيق, من خلال التعامل مع عناصر قائمة المهام الخاصة بك واضافة المهمات والواجبات التي تريدها، فيسهل عليك تتبع تواريخ مهماتك هذه ومعرفة ما تحتاج إلى إنجازه ومتى.

يتوفر تطبيق My Study Life لكل من iOS و Android ، وهو مجاني.

تطبيق ولفريم ألفا Wolfram Alpha (2.99 دولار، يعمل على iOS / Android) :

وهو تطبيق يعتمد مبدأ عمل موسوعة ويكيبيديا Wikipedia ,ويعمل كآلة حاسبة للرسوم البيانية.

باستخدام المجموعة الكبيرة من الخوارزميات والبيانات التي يتضمنها هذا التطبيق ، يمكنك إنشاء تقارير وإجابات لمجموعة متنوعة من الموضوعات. ومن السهل إجراء العمليات الحسابية المعقدة أو مقارنة مجموعة البيانات أو الحصول على إجابات بسيطة للأسئلة المعقدة.

يمكنك الحصول على إجابات حول عدة موضوعات بما في ذلك حساب التفاضل والتكامل ، الهندسة ، التحليل الإحصائي ، الفيزياء الكوانتية quantum physics ، المركبات الكيميائية… كما أن للتطبيق إمكانية الوصول إلى البيانات المتعلقة بعلوم الحياة ،

أو علم الفلك ، أو حتى الأشياء البسيطة عن الطقس أو الوقت. يمكنك أيضًا الحصول على تقارير حول ثقافة البوب مثلاً ! ,أو الجوائز التي فاز بها فيلم أو معلومات حول ألعاب الفيديو….

بالطبع ,الكثير من هذه المهام التي يقدمها تطبيق ولفريم ألفا Wolfram Alpha يمكن ببساطة إنجازها باستخدام بحث Google ، ولكن إذا كنت بحاجة إلى معالجة أكثر تقدمًا للبيانات ، فقد يساعدك كثيراً هذا التطبيق.. وهو متاح لكل من iOS و أندرويد Android.

تطبيق EasyBib (مجاناً ، يعمل على iOS / Android):

ما هي المرحلة الأكثر صعوبة في كتابة المقالات؟ إن الغالبية العظمى من طلاب الجامعات ربما يقول : إنشاء قائمة من المراجع للاقتباسات. إذا كنت واحدا من هؤلاء الطلاب، EasyBib هو التطبيق الصحيح لك لتحميلها.

فقط أدخل عنوان أو تفاصيل أحد الكتب (أو بإمكانك تصوير أي مسح scan الباركود barcode  للكتاب الذي تريده) واحصل على الاقتباس الصحيح! كل ما عليك القيام به هو أن تحدد للتطبيق نمط الاقتباس الذي تحتاجه ,ثم نسخ هذا الاقتباس إلى قائمة المراجع الخاصة بك, يعمل التطبيق مع مواقع الويب أيضاً, و يعمل على أجهزة iOS و Android

تطبيق آيتونز يو iTunes U  (مجاناً ، يعمل على iOS ):

كما تلاحظ من اسم البرنامج فهذا التطبيق خاص بنظام iOS  , وهو تطبيق مفيد جداً ووسيلة رائعة لتعلم شيء جديد, أو استرجاع معلوماتك بدورة تنشيطية حول مجال عمل معيّن أو موضوع تحبّه ..

يقدم التطبيق دورات كاملة ، معظمها من مصادر معتبرة ومهمّة ، مع الدروس والواجبات والمناقشات الجماعية التي يمكنك المشاركة بها من خلال التطبيق.

يمكنك الاستمتاع بالمحاضرات ومقاطع الفيديو المجانية من بعض أفضل المؤسسات التعليمية هناك ، بما في ذلك ستانفورد Stanford ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT , و Yale , و Smithsonian.. هذا التطبيق بالفعل مورد رائع لتعلم شيء جديد, ولكن تأكد أولاً من وجود الموضوع الذي تهتمّ به  وترغب بتعلّمه ,قبل أن تتعمّق أكثر بدروس التطبيق وشروحاته التّي يقدمها عن مواضيع مختلفة ومتنوّعة أخرى ..

تطبيق Khan Academy (مجاناً ، يعمل على iOS / Android):

إذا لم يكن لديك جهاز iOS (أو تريد فقط تطبيق بديل عن السابق) فإن تطبيق خان أكاديمي Khan Academy يشبه تطبيق آيتونز يو iTunes U ولكن للجميع ..

حيث يتوفر التطبيق لكل من نظامي التشغيل iOS و أندرويد Android ما يزيد عن 10000 مقطع فيديو وشروح لموضوعات تشمل الرياضيات والعلوم والاقتصاد والتاريخ والمزيد. هناك أكثر من 40000 سؤال تدريب مع ملاحظات وتلميحات فورية ومباشرة ، للمساعدة في تعزيز تقدمك العلميّ …

كثير من هذه الدروس هي مقالات معمّقة ومفهومة بشكل مثير للإعجاب ، حتى في المواضيع المعقّدة التي يمكن أن تكون غير واضحة في دورات تعليمية أخرى عبر الإنترنت. هذا التطبيق يعتبر طريقة رائعة لصقل معلوماتك خلال فترة العطلة ، أو ببساطة لتعلم شيء جديد.

مقالات قد تعجبك :

أفضل تطبيقات تعديل الفيديو لأندرويد
أفضل تطبيقات التصوير الاحترافي لهواتف آيفون
كيفية استخدام ميزة المجموعات في ويندوز 10 لتنظيم التطبيقات في تبويبات
أفضل تطبيقات أندرويد لتصميم الميمز
أفضل تطبيقات الهواتف الذكية لإرسال الأموال

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...